صحافة دولية

"نتفليكس" لموظفيها الغاضبين من سياساتها: يمكنكم الاستقالة

قال بيان شركة نتفليكس إن "أي عامل لا يعجبه.. يمكنه التوقف عن العمل" - الأناضول
قال بيان شركة نتفليكس إن "أي عامل لا يعجبه.. يمكنه التوقف عن العمل" - الأناضول

أصدرت شركة نيتفليكس، مذكرة إلى موظفيها الغاضبين، مؤكدة أنها تقدّر "التعبير الفني" لمنشئي المحتوى على الأفكار والمعتقدات الشخصية لكل موظف وأنماط الحياة، في ضوء الخلاف الداخلي الناجم عن إنتاجات المنتج المثير للجدل لـ"دايف شابال"، بحسب صحيفة نيويورك بوست.

 

ونقلت الصحيفة عن بيان لشركة نتفليكس قولها إن "أي عامل لا يعجبه.. يمكنه التوقف عن العمل".

 

وخاطبت الشركة موظفيها بالقول: "إذا وجدت صعوبة في دعم اتساع نطاق المحتوى لدينا، فقد لا يكون نتفليكس هو المكان الأفضل لك".

 

وتأتي المذكرة، التي تم إرسالها الخميس الماضي، في أعقاب احتجاجات الموظفين المستمرة على انتقادات تشابيل في ما يتعلق بالأفراد المتحولين جنسياً في برنامج نتفليكس الخاص "ذو كلوزر"، والذي ظهر لأول مرة على المنصة الرقمية في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

  

بعد وقت قصير من العرض الأول للمسلسل، نظم موظفو نتفليكس الغاضبون خروجًا في محاولة لإثبات رفضهم الجماعي لأعمال الممثل الكوميدي.

 

اقرأ أيضا:  كيف أثارت نتفليكس جدلا واسعا بمسلسل "البحث عن علا"؟

 

لكن الاحتجاج فشل في التأثير على الرئيس التنفيذي لشركة نتفليكس، تيد ساراندوس، الذي حافظ على دعمه لتشابيل، وفقا للصحيفة.

 

وأكدت الرسالة الموزعة حديثًا للشركة التزامها بإعطاء الأولوية للتعبير الفني، حيث ذكر الإعلان المطول أن "الترفيه عن العالم هو فرصة رائعة وتحد أيضًا لأن المشاهدين لديهم أذواق ووجهات نظر مختلفة جدًا.. لذلك فنحن نقدم مجموعة متنوعة من البرامج التلفزيونية والأفلام، قد يكون بعضها مثيرًا للاستفزاز".

 

وأضافت: "لمساعدة الأعضاء على اتخاذ قرارات مدروسة بشأن ما يجب مشاهدته، نقدم تقييمات وتحذيرات بشأن المحتوى وأدوات تحكم أبوية سهلة الاستخدام".

 

ورغم اعتراف شركة البث العملاقة بأن محتواها قد يمثل مشكلة لبعض المشاهدين، إلا أنها تظل ثابتة على أنها لن تُسكِت أصوات فنانيها.

 

وتعاني "نتفليكس" من خسارة 200 ألف مشترك في الربع الأول من عام 2022، مع توقعات بأن تشهد انخفاضًا إضافيًا قدره مليونا فرد من الجمهور خلال الأشهر الأربعة المقبلة. 

التعليقات (0)

خبر عاجل