سياسة عربية

تضارب رواية الاحتلال حول قتل أبو عاقلة.. وفيديو يفند مزاعمه

شيرين قتلت برصاصة في الرأس أدت لتهتك الدماغ- تويتر
شيرين قتلت برصاصة في الرأس أدت لتهتك الدماغ- تويتر

تعرضت رواية الاحتلال الإسرائيلي، لعملية قتل الصحفية الفلسطينية ومراسلة قناة الجزيرة، الشهيدة شيرين أبو عاقلة، إلى اهتزاز وتضارب، بعد الزعم في بادئ الأمر أن مقاومين فلسطينيين هم المسؤولون عن ذلك ليتراجع لاحقا ويشير إلى عدم قدرته على تحديد الجهة.

وزعم الناطق باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي صباح اليوم، وعقب استشهاد أبو عاقلة برصاص الجيش، أن مقاومين فلسطينيين في مخيم جنين، كانوا وراء إصابتها برصاصة قاتلة، أدت إلى استشهادها على الفور.

وأدرج أدرعي مقطع فيديو من المخيم، للاشتباكات، ويظهر فيه أحد المقاومين وهو يطلق النار عبر أحد الأزقة.

لكن الاحتلال وبعد ساعات، غير روايته إلى عدم القدرة على تحديد الجهة التي تسببت في استشهاد أبو عاقلة.

وخرج رئيس أركان جيش الاحتلال، بزعم وجود عمليات مكثفة في مخيم جنين، وأن قواته تستهدف من وصفهم بـ"المخربين" بكل دقة وحرفية، لكنه شكل لجنة تحقيق للوقوف على حقيقة مع حصل مع شيرين أبو عاقلة، وعدم قدرتهم على تحديد الجهة التي أطلقت النار عليها.

تراجع الاحتلال بدا واضحا أمام الفيديو الذي نشرته منظمة بيتسيلم الإسرائيلية الناشطة في مجال حقوق الفلسطينيين وكشف انتهاكات الاحتلال، والذي كشف "كذب" ادعاءات الاحتلال، عبر الفيديو الذي نشره لإطلاق مقاومين النار في المخيم.

وبثت المنظمة الحقوقية، مقطعا مصورا، للمكان الذي زعم الاحتلال إطلاق النار فيه على أبو عاقلة، والذي كشف أنه بعيد تماما عن المكان الذي استشهدت فيه.

ويظهر المقطع أن المكان الذي أطلق من خلاله النار على جنود الاحتلال، في المخيم، في منطقة مختلفة، عن المكان الذي كشفت الصور وشهود العيان، تواجد أبو عاقلة فيه، والذين أكدوا أنها كانت بالقرب من جنود الاحتلال.

التعليقات (2)
عابر سبيل
الأربعاء، 11-05-2022 06:30 م
كل قطرة دم تسقط على أرض فلسطين، كل فلسطين، 17، ما قبل 17، 48، 67، ما بعد 67، أوسلو، وما بعد أوسلو، يقع وزرها على من سفكها، وعلى النظام البريطاني الظالم وكل من ساعده على زرع الكيان الصهيوني في الأرض المقدسة، وعلى المطبعين القدامى والجدد وعلى كل صهيوني سواءً كان مسلمًا، أو نصرانيًّا أو يهوديًّا أو غير ذلك يقدم الدعم للصهاينة مقابل البقاء على الكرسي أو المال أو.... أسأل الله أن ينتقم من الظالمين وأوليائهم وهو ولي المظلومين والقادر على الانتقام من الظالمين آمين.
عابر سبيل
الأربعاء، 11-05-2022 06:29 م
أيام حزينة لا تكاد تنتهي في فلسطين التاريخية، اللهم عجّل بزوال الاحتلال،إنا لله وإنا إليه راجعون، لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى. اللهم انتقم من الصهاينة الظالمين الذين يسفكون دماء المسلمين والمسيحيين، اللهم ارزق أهل شرين أبو عاقلة الصبر والسلوان.