سياسة عربية

الاحتلال يزعم إحباط تهريب أسلحة خفيفة بغور الأردن

الاحتلال قال إنه أحبط تهريب 20 مسدسا- جيتي
الاحتلال قال إنه أحبط تهريب 20 مسدسا- جيتي

قالت قوات الاحتلال الإسرائيلي إنها أحبطت محاولة لتهريب وسائل قتالية بالقرب من قرية العوجا في غور الأردن شرق الضفة الغربية المحتلة.


وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أحبط محاولة تهريب 20 مسدسا عبر الحدود الأردنية الثلاثاء، مشيرة إلى اعتقال فلسطينيين اثنين أحيلا للتحقيق.


وكانت قوات الاحتلال زعمت إحباط عملية تهريب لأسلحة من الأردن الأسبوع الماضي بالقرب من منطقة تل عراد، في النقب المحتل، مشيرة إلى اعتقال شخصين متورطين في العملية.

 

 

في وقت سابق، قالت صحيفة يديعوت إن الاحتلال يواجه مشكلة مع تنامي ظاهرة تهريب السلاح إلى الضفة الغربية المحتلة، وأراضي الداخل المحتل، ففي عام 2020، تم إحباط أربع عمليات تهريب على الحدود الأردنية، وفي عام 2021، تم إحباط 11 محاولة تهريب شملت 147 قطعة سلاح، وفي الأشهر الثلاثة منذ عام 2022، تم إحباط أربع محاولات تهريب، حيث تم ضبط 120 قطعة سلاح.

ونقلت الصحيفة عن أوساط استخبارية أنه تقرر تعزيز جمع المعلومات الميدانية في خط التماس مع الأردن، إضافة إلى نصب الصواريخ والرادارات، واستبدال كاميرات جديدة بالأخرى القديمة، حيث تزعم قوات الاحتلال أن غور الأردن الذي يبلغ طوله أكثر من 200 كيلومتر أكبر قطاع جغرافي يشهد عمليات تهريب أسلحة.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يعلن إحباط تهريب أسلحة عبر الحدود من الأردن


التعليقات (0)