سياسة دولية

رصد كلمات عربية على شاشة إطلاق صواريخ أوكرانية (شاهد)

مضاد الدبابات والمدرعات "Skif, Stugna-P"- الدفاع الأوكرانية على "تويتر"
مضاد الدبابات والمدرعات "Skif, Stugna-P"- الدفاع الأوكرانية على "تويتر"

ظهرت كلمات عربية على شاشة إطلاق صواريخ أوكرانية، تستخدم ضد المدرعات الروسية، وفق فيديو نشره حساب متخصص برصد أسلحة أوكرانيا المستخدمة في الحرب الجارية منذ 63 يوما.

 

والحساب يحمل اسم (UAWeapons)، ويظهر في الفيديو الذي نشره "منظور الشخص الأول المشغل لصواريخ موجهة دمرت أربع دبابات روسية ومدرعات BMP على التوالي".

 

 

 

 

والصواريخ الأوكرانية المضادة للدبابات التي تظهر في الفيديو من نوع "Stugna-P, Skif"، ورصد استخدامها ضد دبابات روسية بالقرب من مدينة إزيوم (Izium) في ضواحي خاركيف.

 

ولم يتضح سبب ظهور إعدادات المنظومة الصاروخية باللغة العربية. 

 

اقرأ أيضا: أمريكا تخطط لتسريع إنتاج صواريخ "ستينغر" و"جافلين"

ويقول حساب "Ukraine Weapons Tracker" على "تويتر" عن نفسه، إنه "يتابع ويسجل الأسلحة المستخدمة في الحرب بين روسيا وأوكرانيا".

يشار إلى أن "Stugna-P" صواريخ محمولة، ويتم ربطها عادة بشاشة تظهر الهدف بوضوح أثناء توجيهها وإطلاقها، ويتم استخدامها جنبا إلى جنب مع الصواريخ المحمولة على الكتف والطائرات المسيرة والمدفعية.

 

اقرأ أيضا: انفجار بمدينة روسية.. وإسقاط لـ"تمثال الصداقة" في أوكرانيا
 

وتستهدف هذه الأسلحة المدرعات والمركبات بشكل رئيس، ويصل مداها إلى 3.1 ميل (5 كيلومترات).

وكانت وزارة الخارجية الأوكرانية، قد أشارت في حصيلة الخسائر الروسية التي تعلنها يوميا، إلى تدمير 918 دبابة روسية في أوكرانيا، في حين لا يمكن التأكد من صحة هذه الإحصائية من مصادر مستقلة.

 

التعليقات (1)
خبير أسلحة
الأربعاء، 27-04-2022 03:01 م
هذه الأسلحة تنتجها مصانع اوكرانية وتبيعها لدول العالم، والاسلحة متعددة اللغات وتدعم اللغة العربية ايضا. وأعتقد ان الصورة لسلاح كان معد للتصدير لدولة عربية وبسبب الحرب تم توجيهة لارض المعركة دون اعادة ضبط اللغة