سياسة دولية

5 جرحى في هجوم مسلح استهدف مسجدا بتورونتو الكندية

أفاد ريدزيك بأن الحادث وقع في مسجد أبو بكر الصديق في منطقة سكاربورو- سي تي في نيوز
أفاد ريدزيك بأن الحادث وقع في مسجد أبو بكر الصديق في منطقة سكاربورو- سي تي في نيوز

أعلنت السلطات الكندية، عن إصابة 5 أشخاص بجروح، بينهم حالات خطيرة، جراء إطلاق مجهولين النار من سيارة على مصلين أثناء خروجهم من مسجد، بعد أداء صلاة التراويح في مدينة تورنتو.
 

وقالت شرطة تورنتو، إن عددا من المصلين تعرضوا "لهجوم عشوائي" عبر إطلاق نار من سيارة مارة، عقب أدائهم صلاة التراويح في منطقة سكاربورو.

 

وأوضحت الشرطة أن "مجموعة من الأفراد احتفلوا بشهر رمضان المبارك حوالي الساعة الواحدة صباحا، حيث اجتمعوا في موقف للسيارات لمناقشة مكان تناول الطعام بعد انتهاء الصلاة للتو، في منطقة طريق ماركهام ولورانس أفينيو إيست"، بحسب قناة "سي تي في نيوز" الكندية.

 

 

 

من جهته، قال نديم شيخ عضو مجلس إدارة جمعية سكاربورو التي يرتبط بها المسجد: "أنا حزين وقلق حقًا، تم إطلاق النار على خمسة من إخواننا، نطالب بالقبض على المهاجمين وتقديمهم للعدالة في أسرع وقت ممكن".

 

وأضاف: "ندعو سلطات الشرطة المحلية التي نعمل معها عن كثب، مع حكوماتنا المحلية، إلى تطبيق كل الموارد الممكنة للقبض على هؤلاء المشتبه بهم والحد من العنف المسلح في هذا المجتمع، وكذلك في أي مجتمع آخر في تورنتو".

 

 

 

اقرأ أيضا:  هجوم يستهدف مسجدا خلال صلاة الفجر في كندا

من جانبه، أفاد المتحدث باسم شرطة تورنتو ديفيد ريدزيك، في تصريح للصحفيين، بأن الحادث وقع في مسجد أبي بكر الصديق في منطقة سكاربورو.

وأوضح ريدزيك أن خمسة أشخاص أصيبوا بجروح جراء هجوم مسلح، قام به شخص أو أشخاص مجهولون، مضيفا أن الضحايا تتراوح أعمارهم بين 28 و35 عاما وبعضهم متزوج وله أطفال.

 

 

 

وأضاف المسؤول الكندي أنه لا توجد معلومات تشير إلى تورط الجرحى في أي حادث من شأنه أن يسبب العداء ضدهم.

وأشار ريدزيك إلى أن جروح المصابين ليست خطيرة، حيث غادر ثلاثة منهم المستشفى، في حين لا يزال اثنان منهم يخضعان للعلاج.

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الأحد، 17-04-2022 03:40 م
لا حول ولا قوة الا بالله و الله ينتقم من الإرهابيين المجرمين