سياسة دولية

طالبان تحظر بث نشرات "بي بي سي" في أفغانستان

القرار اتخذ على مستوى قيادة الحركة دون شرح دوافعه- جيتي
القرار اتخذ على مستوى قيادة الحركة دون شرح دوافعه- جيتي

قالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، الأحد، إن حكومة طالبان حظرت بث النشرات الإخبارية لإذاعتها الناطقة بالبشتوية (إحدى اللغات الرسمية في أفغانستان) على الإذاعات المحلية بأفغانستان.


وأصدرت الهيئة البريطانية، الأحد، بيانا، قالت فيه إن "الحكومة الأفغانية الجديدة التي شكلتها حركة "طالبان" حظرت بث النشرات الإخبارية لإذاعتها الناطقة باللغة البشتوية، في تقييد أخر على الحرية بالبلاد".


ونوهت إلى أن حكومة طالبان حظرت نشرات الأخبار بلغة الباشتو والفارسية والأوزبكية، مشيرة إلى أن "مصادر من طالبان أبلغت "بي بي سي" بأن هذا القرار اتخذ على مستوى قيادة الحركة، دون شرح دوافعه".

 

 

 


بدوره، أصدر مدير الخدمة العالمية لـ"بي بي سي"، طارق كفالة، بيانا، دعا فيه حركة طالبان لمراجعة قرارها، وإعادة السماح للقنوات الأفغانية المتعاونة مع "بي بي سي" باستئناف بث برامجها.


ونوه إلى أن تصرفات طالبان هذه تمثل "تطورا مقلقا"، مشيرا إلى أن عدد مشاهدي قنوات "بي بي سي" في أفغانستان يتجاوز ستة ملايين شخص أسبوعيا.


من جانبها، قالت بعثة الأمم المتحدة في أفغانستان، على "تويتر"، إن أوامر طالبان لوسائل الإعلام الأفغانية بالتوقف عن بث أي برامج إعلامية دولية بعد ذلك، هو تطور مفجع".


وأضافت: "هذا الفعل الذي قامت به طالبان هو عمل قمعي آخر ضد شعب أفغانستان".

 

 

 

 


التعليقات (2)
الحوت
الإثنين، 28-03-2022 04:05 ص
الحمد لله اللهم ردنى وجميع المسلمين الى دينك ردا يرضيك عنا ياالله وثبت القائمين على فعل الخير فى افغانستان وانصرهم على جميع اعدائك واعدائهم وانصر المجاهدين فى سبيلك فى الشام وفلسطين واليمن وفى كل بقاع الارض ياالله
العزة لله و لرسوله...
الأحد، 27-03-2022 11:28 م
قناة ال 'بي بي سي' خبيثة .. خبثها يصل إلى درجة القذارة و الفحش.. ‏ ادعو الله أن يدمر مواقعها و أخبارها الخبيثة.. و أن يثبت إخوتنا في طالبان على ما يحب و يرضى.. سبحانه إنه هو العزيز القدير المجيد..