حول العالم

عازف روسي يحتج على إغلاق ماكدونالدز بطريقة غريبة (شاهد)

عازف روسي: إغلاق سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" عمل عدائي ضدي وضد رفاقي- جيتي
عازف روسي: إغلاق سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" عمل عدائي ضدي وضد رفاقي- جيتي

احتج أحد أبرز عازفي البيانو في روسيا، لوكا سافرونوف، على قرار إغلاق سلسلة مطاعم الوجبات السريعة العالمية "ماكدونالدز" في أرجاء المدن الروسية، بطريقة غريبة.


وقام سافرونوف، بتقييد يديه عند أحد فروع سلسلة مطاعم الوجبات السريعة العالمية "ماكدونالدز" بموسكو، الأحد، قبل أن تقوم السلطات الأمنية الروسية باعتقاله.

 

 

 

 


وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو مصورة، للعازف الروسي وهو يقيد نفسه بالسلاسل، في محاولة منه لمنع المطعم الواقع وسط ساحة بوشينكي في العاصمة موسكو، من الإغلاق.


وأظهرت المقاطع أيضا، صياح لوكا سافرونوف بصوت عال: "هذا عمل عدائي ضدي وضد رفاقي المواطنين".

 

 

اقرأ أيضا: طبيب هندي عالق بأوكرانيا يرفض العودة لبلاده دون حيواناته

وفي فترات سابقة، شارك لوكا سافرونوف، العديد من التغريدات والتدوينات الاحتجاجية على قرار الإغلاق، وذلك عبر صفحاته الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي.


وبعد اعتقاله، شارك سافرونوف مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، قال فيه: "أعلن انتهاك حقوقي الدولية، وحرية التعبير عن الذات، وكذلك الإبادة الجماعية على العضوية الاجتماعية والثقافية".

 

 

 

 

 

وأشار إلى أنه ولد في 31 تشرين الأول/ أكتوبر عام 1990، أي بعد تسعة أشهر فقط من تأسيس أول ماكدونالدز في روسيا، مشيرا إلى أنه "من المحتمل أن يكون لهذه المصادفة تأثير على حياته المستقبلية".


ونوّه إلى أن "ترويج الولايات المتحدة لنفسها على أنها أم الحريات والديمقراطيات والتسامح في العالم، في حين أنها تفعل العكس هو أمر مثير للغرابة"، مستنكرا تصرفات الإدارة الأمريكية تجاه روسيا.


وأكد أن قرار إغلاق ماكدونالدز أبوابها في روسيا، هو نوع من أنواع الإبادة الجماعية، لافتا إلى أن أكل الهمبرغر من ماكدونالدز لن يضر أحدا.


وأضاف: "أخاطب جميع الأمريكيين بإظهار موقفهم الإنساني وإجبار السياسيين بالعدول عن قراراتهم. من فضلكم فكروا وادعمونا!".


وفي وقت سابق، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ماكدونالدز كريس كمبيتزينسكي، عن قرار إغلاق سلسلة المطاعم في روسيا، على أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

التعليقات (0)