حقوق وحريات

أنجلينا جولي تدعو للمساواة بين اللاجئين وتذكر بمأساة السوريين

عدد اللاجئين السوريين حول العالم وصل إلى 6.5 مليون لاجئ- الأمم المتحدة
عدد اللاجئين السوريين حول العالم وصل إلى 6.5 مليون لاجئ- الأمم المتحدة

دعت سفيرة النوايا الحسنة لمفوضية شؤون اللاجئين أنجلينا جولي، إلى المساواة بين لاجئي العالم ومنحهم الحقوق، مشيرة إلى أن اللاجئين السوريين يمثلون العدد الأكبر حول العالم.

وقالت النجمة الهوليودية في منشور عبر صفحتها في إنستغرام، إن "مليون لاجئ فروا الآن من أوكرانيا. وقبل عبور أول لاجئ أوكراني الحدود، كان هناك أكثر من 82 مليون شخص مجبرين على ترك منازلهم على مستوى العالم، وهو أعلى رقم مسجل".

وأشارت النجمة الأمريكية، إلى أن من بين لاجئي العالم يوجد "أكثر من 6 ملايين سوري، وهو أكبر عدد من اللاجئين في العالم، الذين نزحوا منذ أكثر من عقد من الزمن، وأكثر من مليون من الروهينغيا من ميانمار الذين نزحوا قسرا".

وأوضحت أن "نحو 48 مليون شخص أجبروا على ترك ديارهم بسبب الصراع والعنف، كالذين يعيشون نازحين داخل بلدانهم في اليمن والصومال وأفغانستان وإثيوبيا وفي العديد من الأماكن الأخرى".

وأعربت الممثلة العالمية عن تعاطفها مع اللاجئين والنازحين في أكثر من مناسبة وخاصة اللاجئين والنازحين السوريين، حيث أجرت زيارات لمخيمات المهجّرين السوريين في تركيا والشمال السوري.

 

التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
الإثنين، 07-03-2022 03:45 ص
هاته الممثلة الأمريكية احسن من كل ما يسمى بالفنانين العرب و خاصة من المطبلين مثل شاهين المصرية التي كذبت قصف بشار الوحش الناس بغاز الأعصاب و قبلها وقفت و ساندت الكثير من العاهرات السوريات جرائم بشار ضد المدنيين من الشعب السوري و اخيرا انجلينا هي اشرف من الحكومات العربية خاصة تلك التي تحاول إعادة بشار و نظامه إلى الجامعة العربية و اعادة العلاقات معا . ادعو الله ان يهديها إلى دين الإسلام أنه على كل شيء قدير سبحان رب العزة عما يصفون .
رسالة عاجلة
الإثنين، 07-03-2022 02:37 ص
رسالة أرجو أن تصل المساواة عندهم تعني الشذوذ الجنسي لمن لا يعرف. و أعربت عن تعاطفها مع اللاجئين السوريين خاصة...! سفيرة النوايا "الحسنة" الأمريكية "سحاقية" يعني شاذة جنسيا..! و نواياها عاطلة... و لا أستبعد شهوتها الجنسية للأطفال... و يا ليتها تهتم بأبناء بلدها لأنهم أولى فيها و مصايبهم أكبر.. و تترك أطفالنا و شأنهم أحسن أن ألعنها فوق لعنتها.. شو صاير للأمم المرعوبة من مستقبل أطفال المسلمين...؟ يا ريت حكومة بلادك تكف الأذى و القتل و سرقة النفط من بلادنا و نحن بألف خير.... يلعن ربكم خنازير. ‏