حقوق وحريات

الأسرى الفلسطينيون يهددون بالإضراب.. ويحددون موعدا

الأسرى في سجون الاحتلال يتعرضون لانتهاكات مستمرة- جيتي
الأسرى في سجون الاحتلال يتعرضون لانتهاكات مستمرة- جيتي

هدد الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، بإعلان إضراب مفتوح عن الطعام، في الـ25 من الشهر الجاري؛ رفضا لإجراءات إدارة السجون.

جاء ذلك عقب جلسة حوار عقدها ممثلو الأسرى مع إدارة سجون الاحتلال، وفق بيان لنادي الأسير الفلسطيني.

وذكر البيان، أن الأسرى "أبلغوا إدارة السجن استمرارهم في خطواتهم المتمثلة بالعصيان والتمرد على قوانين السجن، التي بدأت قبل 26 يوما، حتى الاستجابة لمطالبهم كاملة".

وأضاف أن المعتقلين "هددوا بإعلان الإضراب المفتوح عن الطعام في 25 مارس/ آذار الجاري، حتى الاستجابة لمطالبهم".

 

 

اقرأ أيضا: أسرى "ريمون" يشتبكون مع قوات الاحتلال.. واعتقالات بالضفة

ويحتج المعتقلون الفلسطينيون على إجراءات اتخذتها إدارة السجون بحقهم، بعد تمكن ستة معتقلين من التحرر من سجن جلبوع في أيلول/ سبتمبر الماضي، قبل اعتقالهم لاحقا.

 

ومؤخرا، اشتبك أسرى فلسطينيون في سجن ريمون جنوب فلسطين المحتلة، الأحد، مع قوات الاحتلال التي اقتحمت قسمين بالمعتقل، وتعرض كذلك سجان إسرائيلي مؤخرا للطعن في سجن نفحة.

 

ومنذ أكثر من شهر، بدأ الأسرى مواجهتهم إجراءات إدارة السّجون التي تحاول نزع حقوقهم.

 

ويواجه الأسرى في سجون الاحتلال عمليات اقتحام متكررة، منذ مطلع هذا الشهر، ومع بداية انتفاضة الأسرى المستمرة، حيث سُجلت العديد من الاقتحامات التي تنفذها وحدات قمع الاحتلال بهدف التنكيل بالأسرى، وسلب منجزاتهم التي حققوها على مدار عقود، وإبقائهم في حالة عدم استقرار، وفرض مزيد من السيطرة عليهم.

 

اقرأ أيضا: طعن سجان إسرائيلي بـ"نفحة" واحتجاجات متواصلة للأسرى

وحتى نهاية كانون الثاني/ يناير الماضي، بلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال قرابة 4500، بينهم نحو 500 معتقل إداري، وفق مؤسسات معنية بشؤون الأسرى.

التعليقات (0)