سياسة دولية

"كيف أصنع المولوتوف؟" يتصدر البحث بأوكرانيا وبتشجيع حكومي

إقبال كبير في شوارع كييف على إعداد الزجاجات الحارقة- تويتر
إقبال كبير في شوارع كييف على إعداد الزجاجات الحارقة- تويتر

"كيف أصنع المولوتوف؟".. عبارات تصدرت محركات البحث في أوكرانيا، عقب دعوة وزير الدفاع الأوكراني المدنيين لحمل السلاح.

 

فالأوكرانيون في العاصمة كييف يتحضرون لاستقبال الجيش الروسي، بقنابل المولوتوف، وسط مخاوف من اقتحام مدينتهم، التي هي عاصمة البلاد.

 

وكان التلفزيون العمومي الأوكراني قد بث الجمعة الماضي، وصفة "افعلها بنفسك"، حول كيفية صنع كوكتيل المولوتوف المضاد للدبابات في المنزل.

 

اقرأ أيضا: أوكرانيا تشكل "الفيلق الدولي".. وحصيلة روسية للغزو (تغطية)

وطلبت السلطات الأوكرانية من السكان تحضير عبوات المولوتوف الحارقة للدفاع عن العاصمة الأوكرانية من هجوم قال رئيس البلدية إنه بدأ بالفعل "بنشاط مخربين" في المدينة.

 

المولوتوف زجاجة معبأة بمادة حارقة وفي أعلاها قطعة قماش، يتم إشعالها ورميها على الهدف لإحراقه أو قتله.

 

وأظهرت معطيات "غوغل ترندز"، تزايد معدل البحث عن وصفة المولوتوف في كل من محركات البحث واليوتيوب، تزامنا مع بدء الهجوم الروسي. 

 

 

 

والمناطق الشمالية في أوكرانيا، متعطشة أكثر من غيرها للبحث عن كيفية صنع المولوتوف، بحسب منصة "إيكاد" لتحقيقات "استخبارات المصادر المفتوحة". 

 

وفي مقدمة المدن الأكثر بحثا عنها، جاءت "شيركاس" بالمرتبة الأولى، بحثا عن الوصفة في "يوتيوب"، أما العاصمة كييف، فجاءت بالمرتبة الثالثة.

 

 

 

 

وبدأ الأوكرانيون في صنع الزجاجات الحارقة في الشوارع، وانتشرت مشاهد لمواطنين يقومون بإعدادها علنا، وبتشجيع رسمي حكومي.

 

 

 

 

 

 

 

يشار إلى أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بدأت فجر الخميس الماضي، بهدف منعها من الانضمام لحلف الناتو والاتحاد الأوروبي، وإجبارها على أن تكون "دولة محايدة"، ومطلب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتغيير الحكومة في كييف، وسط رفض الأخيرة.

التعليقات (0)