رياضة دولية

"كاف" يفرض عقوبات قاسية على مصر والمغرب بعد أحداث "الربع"

ووجه "الكاف" تحذيرا إلى كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر- أ ف ب
ووجه "الكاف" تحذيرا إلى كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر- أ ف ب
سلط الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عقوبات قاسية على المنتخبين المغربي والمصري، عقب أحداث مباراة ربع نهائي كأس أفريقيا التي جرت بينهما أول أمس الأحد. وتضمنت العقوبات، توقيف بعض اللاعبين، غرامات مالية على اتحادي البلدين.


وقال "الكاف" عبر موقعه الرسمي؛ إن لجنة الانضباط اتهمت لاعبي ومسؤولي مصر والمغرب بسوء السلوك في المباراة، حيث أشار مسؤولو اللقاء المذكور في تقاريرهم إلى أن بعده صافرة النهاية، كان هناك شجار بين فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي ومساعد مدرب مصر روجيريو باولو دوس سانتوس سيزار، وتلى ذلك اشتباك عام تم فيه تحديد اللاعب المغربي سفيان بوفال ولاعب مصر مروان مصطفى داود.


وقررت لجنة الانضباط، توقيف لاعبي المنتخب المغربي سفيان شاكلا وسفيان بوفال، للمباراتين المقبلتين مع المنتخب بسبب سلوكهما الذي وصفته بالعنيف، مع فرض غرامة قدرها 10 آلاف دولار على اتحاد بلدهما لجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.


وأوقفت اللجنة المذكورة مروان محمد مصطفى داود لاعب منتخب مصر لمباراتيه المقبلتين وهما المباراة رقم 50 (نصف النهائي) والمباراة رقم 52 (النهائي) أو المباراة رقم 51 (مباراة المركز الثالث) لسلوكه العنيف، وفرض غرامة قدرها 5 آلاف دولار على الاتحاد المصري.


كما أعلنت توقيف مساعد مدرب مصر روجيريو باولو دوس سانتوس سيزار أربع مباريات، هي المباراة رقم 50 (نصف النهائي) والمباراة رقم 52 (النهائي) أو مباراة رقم 51 (مباراة المركز الثالث)، بالإضافة إلى المباراتين التاليتين مع منتخب بلاده، لاستخدامه لفتة بذيئة، وفرض غرامة قدرها 10 آلاف دولار أمريكي على الاتحاد المصري، مع فرض غرامة مالية مقدارها 10 آلاف دولار أمريكي على الاتحاد المصري للمعتدين المجهولين بالحادثة المذكورة أعلاه.


ووجه "الكاف" تحذيرا إلى كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر بسبب سلوكه غير المقبول على مقاعد البدلاء.
التعليقات (0)