سياسة عربية

كابتن طائرة رئيس الاحتلال: "نحن نحلق في السعودية" (شاهد)

هرتسوغ قال: إنها حقا لحظة مؤثرة للغاية
هرتسوغ قال: إنها حقا لحظة مؤثرة للغاية

أبدى كابتن طائرة الرئيس الإسرائيلي، اندهاشه، حين أبلغ الوفد الإسرائيلي أن الطائرة تحلق فوق الأراضي السعودية، خلال زياتها للإمارات.


وفي تسجيل مصور، قال الكابتن الذي يقود الطائرة نحو الإمارات "انظروا نحن نحلق فوق السعودية.. إنها لحظة تاريخية، نحن نصنع التاريخ، سنطير قريبا فوق العاصمة"، فيما دخل الرئيس يتسحاق هرتسوغ قمرة القيادة، ونظر إلى الأراضي السعودية، وقال: "بدون شك، إنها حقا لحظة مؤثرة للغاية".


 

ووصل رئيس الاحتلال الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ إلى دولة الإمارات، الأحد، في زيارة هي الأولى من نوعها سعيا لتعزيز العلاقات مع دول الخليج، بحسب ما كشفه مكتب هرتسوغ.

وقال هرتسوغ: "سأجتمع مع قيادة دولة الإمارات بدعوة شخصية من ولي العهد الشيخ محمد بن زايد".

وأضاف: "أنا ممتن لشجاعته وقيادته الجريئة وتوصله إلى اتفاق سلام مع إسرائيل وإرسال رسالة إلى المنطقة بأسرها مفادها أن السلام هو البديل الوحيد لشعوب المنطقة".

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، فقد أكد رئيس الاحتلال أنه "يحمل بشائر السلام من إسرائيل إلى دولة الإمارات ولجميع شعوب المنطقة".


اقرأ أيضا: رئيس الاحتلال الإسرائيلي يصل الإمارات.. "يحمل بشائر السلام"

وعرفت العلاقة بين الاحتلال الإسرائيلي والإمارات تطورات مهمة منذ إعلان التطبيع بينها عام 2020، حيث خصصت دبي رواقا لتل أبيب في معرض "إكسبو دبي 2020".

وفي 12 كانون الأول/ يناير الماضي، أدى رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت زيارة إلى دبي هي الأولى من نوعها لرئيس حكومة الاحتلال، حيث التقى ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

وطبّعت الإمارات العلاقات مع الاحتلال منتصف أيلول/ سبتمبر 2020، برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب. ومنذ ذلك الوقت، يقوم البلد المطبع والكيان الإسرائيلي بإبرام اتفاقيات تعاون في مختلف القطاعات، فضلا عن تبادل الزيارات بين المسؤولين.

التعليقات (3)
امازيغي
الإثنين، 31-01-2022 07:48 ص
الحمد لله ربي العالمين ان الربيع العربي فضح كل كلاب العرب
خالد خجاب
الإثنين، 31-01-2022 04:14 ص
مصيبة كبيرة حسبنا ونعم الوكيل
كريم ..فلسطين
الأحد، 30-01-2022 06:44 م
ان شاء الله تحلق على رؤوسكم قريبا