رياضة دولية

قبل مباريات ثمن نهاية الكان.. انفجار يهز العاصمة الكاميرونية

عدد القتلى قدر بعشرة، في حين لم يتم تحديد عدد الجرحى بعد- أ ف ب
عدد القتلى قدر بعشرة، في حين لم يتم تحديد عدد الجرحى بعد- أ ف ب

لقي عدة أشخاص حتفهم بشكل مأساوي بسبب انفجار وقع في الساعة الثالثة من صباح يومه الأحد، في إحدى العلب الليلية في العاصمة الكاميرونية ياووندي.

وبحسب مصادر إعلامية محلية، فإن الانفجار وقع في ملهى ليلي يدعى "ليفز" بمنطقة تسمى باستوس، وأكد شهود عيان أن الانفجار تسبب في إيقاظ ساكنة المنطقة، الذين وجدوا العديد من القتلى وبعض الجرحى.

وبحسب تصريح مصدر من الشرطة المحلية لوكالة الأنباء التركية، فإن عدد القتلى قدر بعشرة، في حين لم يتم تحديد عدد الجرحى بعد، في وقت أشار فيه إلى أن سبب الانفجار راجع إلى تسرب في الغاز.

وأكدت المصادر ذاتها أن الشرطة الكاميرونية تحقق في دوافع الانفجار، وتبحث في مدى إمكانية "افتعاله" من عدمها، خاصة أن البلاد تعرف نوعا من عدم الاستقرار الأمني في الآونة الأخيرة.

وتسبب الحادث في حالة استنفار أمني كبير بالعاصمة الكاميرونية، وهرع العديد من المسؤولين المحليين إلى موقع الحادث، وسط أنباء تشير إلى وجود شخصيات بارزة في قائمة الضحايا العشر.

ويأتي الحادث المذكور في وقت تنتظر فيه القارة الأفريقية انطلاق مباريات ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا "توتال إنيرجي"، عبر بوابة مواجهتي الغابون وبوركينا فاسو، وتونس ونيجيريا، يومه الأحد.

 

التعليقات (0)