سياسة دولية

"طالبان" ترد على بايدن: شعبنا توحّد في وجه الغزاة

طالبان: "لا شك في أن الأفغان لم يتحدوا أبدًا تحت عدوان المحتلين الأجانب"- تويتر
طالبان: "لا شك في أن الأفغان لم يتحدوا أبدًا تحت عدوان المحتلين الأجانب"- تويتر

ردّت حركة طالبان على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن، حول تفرّدها بالحكم، وعدم توافق الشعب الأفغاني عليها.

 

وقالت الحركة في بيان لها، إنه "لا شك في أن الأفغان لم يتحدوا أبدًا تحت عدوان المحتلين الأجانب، بل إن جزءا كبيرًا من الشعب توحد بصلابة في مواجهة الغزاة المحتلين".

 

ولفتت إلى أن "تصريح بايدن بأن أفغانستان مقبرة الإمبراطوريات، هو في حد ذاته اعتراف بوحدة الشعب الأفغاني".

وتابعت طالبان في بيان لها، بأن "الشعوب الموحدة فقط هي من تستطيع أن تهزم الغزاة الجبابرة والإمبراطوريات، وليست الشعوب المتشتتة. وإننا نرى كيف تمكنت الإمارة الإسلامية - بعد انتهاء الاحتلال - بموارد قليلة للغاية وفي فترة وجيزة من تأمين الأمن الشامل، وإحياء نظام مركزي موحد، وتوحيد الشعب".

 

وأشارت الحركة التي سيطرت على أفغانستان في آب/ أغسطس الماضي، إلى أن "النفاق ظاهرة أجنبية سعى المحتلون دائما لإشعال نيرانها من أجل بقائهم، لكن في المقابل فإن الأفغان هزموا الغزاة كل مرة بعقيدتهم الإسلامية المشتركة، ووطنهم المشترك، ومفاخرهم التاريخية المشتركة. وها هم الآن يتخذون خطوات حازمة نحو تكوين شعب ند ومنافس".

 

اقرأ أيضاتركيا وقطر تنتظران موافقة طالبان لتأمين مطار كابول

 

وكان بايدن تحدث قبل يومين عن انسحاب الولايات المتحدة من أفغانستان، بعد غزو دام أكثر من 20 عاما.

 

وقال مهاجما طالبان: "ارفعوا أيديكم إذا كنتم تعتقدون أن أي شخص سيكون قادرا على توحيد أفغانستان تحت حكومة واحدة، لقد كانت مقبرة الإمبراطوريات، إنها ليست قابلة للوحدة".

 

وأكد بايدن أن طالبان لن تكون قادرة على توحيد الأفغان خلفها، لا سيما أن واشنطن والاتحاد الأوروبي لا يعترفان بحكومتها، وبالتالي فإنه لا يوجد أي دعم مادي لها.

 

التعليقات (2)
إبراهيم عمار الرحماني
الأحد، 13-02-2022 02:11 م
على المسلمين حيثما كانوا ووجدوا دعم الإمارة الإسلامية في أفغانستان ومدها بكل ما يستطيعون من عون ومساعدة حتى يحكموا شرع الله في هذا البلد الذي نتفاءل به خيرا . ونأمل أن يكون شعبا رائدا قائدا . قال تعالى : [ وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان ] . اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين وانصر من نصر الدين واخذل من خذل الإسلام والمسلمين وعجل بدمار أعدائك أجمعين .
علاء صديق
السبت، 22-01-2022 05:51 ص
و كيف توحدت أمريكا؟؟؟ أليس بعد ذبح السكان الأصليين الهنود الحمر و الاستيلاء على أراضيهم؟؟؟ على الاقل طالبان لم تذبح أحد أو تطرد أحد من دياره و لم تستولي على أراضي أحد. كفى نفاقا أيها الغرب الصليبي اليهودي

خبر عاجل