سياسة عربية

التحالف يقصف صنعاء ومأرب ويعلن مقتل 90 حوثيا

"دمرت الغارات 11 آلية عسكرية للحوثيين" - جيتي
"دمرت الغارات 11 آلية عسكرية للحوثيين" - جيتي

يواصل التحالف العسكري بقيادة السعودية شن غارات جديدة على مدينتي صنعاء ومأرب، الخاضعتين لسيطرة جماعة الحوثي في اليمن لليوم الثاني على التوالي، في إطار الرد على قصف الحوثيين للعاصمة الإمارتية أبو ظبي.


وقال التحالف في بيان عسكري نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" إن القصف استهدف معسكرات تابعة لجماعة "أنصار الله" ودمر منظومة اتصالات للطائرات المسيرة بجبل النبي شعيب، ومنصتين استُخدمتا لإطلاق الصواريخ الباليستية التي استهدفت أبو ظبي.

 

اقرأ أيضا: wsj: تحقيق يؤكد رواية الحوثي حول هجوم أبوظبي.. هكذا تم

وأعلن التحالف العربي، الأربعاء، مقتل 90 حوثيا في عمليات نفذها خلال الساعات الـ24 الماضية، في محافظة مأرب وسط اليمن.


وأضاف البيان أنه "نفذ 19 عملية استهداف للميليشيات الحوثية في مأرب خلال الساعات الـ24 الماضية، ودمر 11 آلية عسكرية، وقتل 90 عنصرا إرهابيا"، دون تفاصيل أخرى.


من جانبها، أفادت مصادر محلية بشبوة بمقتل وإصابة عدة مدنيين بينهم أطفال بقصف صاروخي حوثي استهدف المحافظة.

وأوضحت المصادر لـ"سبوتنيك" أن الحوثيين استهدفوا بصاروخ بالستي محطة وقود العقيلي في منطقة جعدر بمديرية عَين غرب شبوة، ما أسفر عن مقتل 4 مدنيين وإصابة اثنين آخرين أحدهما طفل، فضلا عن خسائر مادية كبيرة بالمكان المستهدف.


من جانب آخر، دعا الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، الأربعاء، المجتمع الدولي إلى الضغط على جماعة "الحوثي" للانخراط في حل سياسي للأزمة باليمن.

 

وأكد الحجرف في بيان للمجلس عقب لقائه المبعوث الأمريكي لليمن تيم ليندركينغ في العاصمة السعودية الرياض على "أهمية الضغط على جماعة الحوثي من قبل المجتمع الدولي لوقف الإرهاب الحوثي وللانخراط الجاد في العملية السلمية لحل الأزمة اليمنية"، مشددا على أهمية دور الولايات المتحدة في هذا الصدد.


وناقش اللقاء الذي جاء غداة مباحثات خليجية أممية استضافتها العاصمة السعودية بشأن الأزمة اليمنية "الجهود الإقليمية والدولية للوصول إلى الحل السياسي الذي ينشده مجلس التعاون".

 

التعليقات (0)