حقوق وحريات

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة.. وإضراب بقرى النقب

حاصرت قوات معززة من شرطة الاحتلال قرية الأطرش وقرية الرويس- عرب48
حاصرت قوات معززة من شرطة الاحتلال قرية الأطرش وقرية الرويس- عرب48

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، حملة دهم واعتقالات بمناطق متفرقة بالضفة الغربية، فيما اقتحم مئات المستوطنين مقامات دينية شرق نابلس، وعم الإضراب في قرى في النقب.

وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال منزل القيادي في حركة حماس، رأفت ناصيف، وسرقت مبلغا من المال، وهددته بإعادة اعتقاله، فيما اعتقلت شابا بعد مداهمة منزله في الحي الجنوبي من المدينة.


وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال أسيرا محررا عقب اقتحام منزل عائلته في قرية كوبر شمالي رام الله.

 

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، خمسة فلسطينيين من بيت ساحور ومخيم الدهيشة، بينهم أشقاء، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها، وأما في جنين فاعتقلت أسيرا محررا من بير الباشا.

 

المستوطنون يقتحمون مقامات دينية جنوب شرقي نابلس

 

اقتحم مستوطنون، فجر الثلاثاء، مقامات دينية اسلامية في بلدة عورتا جنوب شرقي نابلس.


وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس لوكالة "وفا"، إن مئات المستوطنين اقتحموا بلدة عورتا وسط حماية جيش الاحتلال، ما أدى إلى اندلاع مواجهات في المنطقة.

وأضاف أن المستوطنين أدوا طقوسا تلمودية في مقامات دينية ثلاثة: (مقام العزيز، ومقام المفضل والقبور).

 

اقرأ أيضا: إصابات واعتقالات بالضفة.. والاحتلال يجرّف أراض بالنقب
 

إضراب في قرى النقب

 

وعم الإضراب الشامل صباح اليوم، قرى نقع بئر السبع ومدارس الأطرش وخربة الوطن، فيما أقيمت خيمة اعتصام فوق الأراضي المستهدفة بالتجريف، وذلك في سياق البرنامج النضالي الذي أقرته لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، بحسب موقع "عرب48" المحلي.

 

وهدمت قوات معززة من شرطة الاحتلال، خيمة الاعتصام، ومنعت المواطنين من دخول أراضيهم المستهدفة بالتحريش، في وقت شرعت فيه الجرافات الإسرائيلية بأعمال التجريف، لليوم الثاني.

 

وحاصرت قوات معززة من الشرطة قرية الأطرش وقرية الرويس، ومنعت السكان من التوافد إلى المنطقة، ووفرت الحماية لجرافات إسرائيلية شرعت في أعمال تجريف الأراضي.

 

ومع حصار الأطرش واستئناف أعمال التجريف في أراضيها، فقد قام المئات من أهالي النقب بالتظاهر على مدخل القرية، وأغلق العشرات منهم شارع رقم 31 المؤدي إلى منطقة البحر الميت أمام حركة السير بالاتجاهين.

 

وتوسع الإضراب في المدارس ليشمل قرى: الأطرش، وسعوة، وبير هداج، والزرنوق، والرويس، وخربة الوطن.

 

 

 

 

التعليقات (0)