سياسة عربية

مقتل قائد عسكري موال للإمارات بمعارك مع الحوثيين بشبوة

 الردفاني يمثل صندوقا أسود للقيادي السلفي المثير للجدل والمقيم في أبوظبي هاني بن بريك- الأناضول
الردفاني يمثل صندوقا أسود للقيادي السلفي المثير للجدل والمقيم في أبوظبي هاني بن بريك- الأناضول

قتل قائد عسكري موال لدولة الإمارات، السبت، خلال المعارك التي تدور مع مسلحي جماعة الحوثي في جبهات محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن.

وذكر المركز الإعلامي لقوات العمالقة اليمنية في بيان له، مساء السبت، أن قائد اللواء الثالث عمالقة، العقيد مجدي الغزالي المكنى "أبو حرب الردفاني" قتل مع عدد من مرافقيه في معركة تحرير مديرية بيحان، غربي محافظة شبوة.

وفي البيان، نعى قائد ألوية العمالقة العقيد الردفاني.

والعقيد الردفاني، يعد واحدا من القيادات العسكرية الموالية لدولة الإمارات، الذي سبق أن تم نقله إلى ليبيا في العام 2020، للقتال مع ميليشيات الجنرال خليفة حفتر ضد حكومة الوفاق الليبية، وفق ما كشفه مصدر يمني مطلع.

وقال المصدر لـ"عربي21"، مفضلا عدم ذكر اسمه، مساء السبت، إن الغزالي عمل قائد كتيبة في لواء عسكري شكلته الإمارات بقيادة وزير الدفاع اليمني الأسبق هيثم قاسم طاهر في منطقة الساحل الغربي من اليمن، قبل أن يتم تعيينه مؤخرا قائدا للواء الثالث عمالقة.

وأضاف أن العقيد الردفاني نقلته الإمارات مع مجموعة مجندين يمنيين إلى ليبيا؛ للقتال هناك مع ميليشيات حفتر، مؤكدا أنه ظل هناك 6 أشهر، قبل أن يعود مجددا إلى الأراضي اليمنية.

وبحسب المصدر اليمني المطلع، فإن الرجل يمثل صندوقا أسود للقيادي السلفي المثير للجدل والمقيم في أبوظبي هاني بن بريك، وللدولة الخليجية، حيث كان يحظى باهتمام من قبل الإماراتيين.

وأشار إلى أن لقاءات أثناء عمله في الساحل الغربي من محافظة تعز (جنوب غرب) وفي مدينة عدن، جنوبا، مع الإماراتيين تجري بوتيرة عالية.

وكان القيادي السابق في المقاومة الشعبية الجنوبية، عادل الحسني، قد كشف في أغسطس/ آب 2020، أن "الإمارات أخذت 40 مجندا يمنيا إلى ليبيا للقتال هناك مع مرتزقة شركة فاغنر الروسية".

وأضاف الحسني حينها أنه "تم نقلهم إلى مدينة سرت الليبية للقتال كمرتزقة، وأعطت كل مجند منهم 5 آلاف ريال سعودي (نحو 1300 دولار) شهرياً".

وأوضح أن "المجندين ينتمون إلى مناطق يمنية جنوبية في محافظتي الضالع ولحج، وبقيادة مجدي أحمد قاسم الغزالي، والذي قتل السبت، متأثرا بإصابته الجمعة، خلال معاركه مع الحوثيين غربي شبوة".

والجمعة، كانت قوات الجيش ووحدات من العمالقة قد سيطرتا على مديرية بيحان، كبرى مديريات محافظة شبوة، بعد معارك مع الحوثيين الذين انسحبوا على وقع الانهيارات الكبيرة في صفوفهم نحو محافظة البيضاء، وسط البلاد.

 

اقرأ أيضا: الجيش اليمني يسيطر على 3 مناطق بالبيضاء من "الحوثي"

التعليقات (1)
امازيغي
الأحد، 09-01-2022 06:43 ص
الى الجحيم كلب ومات لانه عميل للامارات ونتمنى من اليمنيين الاحرار قتل كل موال للامارات والسعودية وحرقهم في المزابل