سياسة عربية

حزب الله: محور المقاومة لا يعني العمل لمصلحة إيران

حزب الله أكد ارتباطه بإيران- رويترز
حزب الله أكد ارتباطه بإيران- رويترز

قال نائب الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم، الثلاثاء، إن الحزب يعتز بالانتساب إلى محور المقاومة ويجاهر بأنه جزء لا يتجزأ منه، معتبرا أن ذلك لا يعني العمل لمصلحة إيران.

وأضاف في كلمة خلال احتفال نظمته السفارة الإيرانية في بيروت بمناسبة الذكرى الثانية لمقتل قاسم سليماني وأبي مهدي المهندس: "إيران لم تطلب شيئا على مر التاريخ فهي أعطت ولم تأخذ، فالمطلوب من المحور هو التعاون والدعم والعطاء من كل أركانه الى كل شعوب المنطقة، وإيران وقفت إلى جانب المقاومين للتقوي على الاعتداء"، على حد قوله.

وأكد أن "إسرائيل هي التي جعلت الأمة في حالة حرب"، من خلال دعم الولايات المتحدة والغرب، مشددا على أن "أمريكا وإسرائيل هما سببا الأزمات في المنطقة"، كما أن الاحتلال "مشكلة للبشرية والإنسانية".

 

ورأى أن حزب الله يحق له أن يكون في "تحالف المقاومين لمواجهة الظلم"، كما أنه يحق لقوى "المقاومة" وأصحاب الأرض التعاون ضد قوى الشر التي تنعت الحزب بالإرهاب، من أمريكا وإسرائيل وبعض العرب، فهؤلاء يمثلون القتل الجماعي والأجدر أن يدافعوا عن أنفسهم.

 

اقرأ أيضا: الحريري يدافع عن السعودية ويهاجم حزب الله

وأشار إلى أن الحزب "لن يقف أمام المقاومة جغرافيا ولا وقائع دولية ولا قوانين مفروضة من المستكبرين، فعندما يكون القلب فلسطين فلا جغرافيا تمنع للوصول إلى القلب لكل شعوب المقاومة"، وفق ما نقلته قناة "المنار".

واعتبر أن "مسار المقاومة هو مسار ثبّته الإمام الخميني الذي انطلق إلى المستضعفين في العالم وركز على بوابة فلسطين، وتابع المسار الإمام الخامنئي الذي أكد على ضرورة المحافظة على هذا الخط"، على حد تعبيره.

 

وجاءت تصريحات نعيم قاسم، بعد يوم من خطاب حسن نصر الله، الذي هاجم فيه السعودية، واتهمها بدعم الإرهاب، ردا على تصريحات للملك سلمان بن عبد العزيز، دعا فيها إلى الوقوف في وجه الحزب.

وقال نصر الله في كلمة متلفزة، الاثنين، إن الملك سلمان "طالب اللبنانيين بالوقوف في وجه هيمنة حزب الله الإرهابي"، وأضاف: "إذا فيه ناس خايفين يفتحوا فمهم في هذا البلد، نحن لا نخاف، نحن عندنا كرامتنا".

ووجه نصر الله حديثه للملك سلمان قائلا: "يا حضرة الملك، الإرهابي هو الذي صدر الفكر الوهابي الداعشي إلى العالم، وهو أنتم، الإرهابي هو الذي أرسل آلاف السعوديين لينفذوا عمليات انتحارية في العراق وفي سوريا، وهو أنتم، الإرهابي هو الذي يشن حربا 7 سنوات على الشعب المظلوم في اليمن، ويقتل الأطفال والنساء، ويدمر البشر والحجر، وهو أنتم"، على حد تعبيره.

 

التعليقات (5)
أبو العبد الحلبي
الأربعاء، 05-01-2022 06:25 م
من كان (طعامه من فأسه كان قراره من رأسه) بديهية عقلية و حين تكون جهة ممولة لحزب ، فالحزب سيسير بحسب أوامر الممول . قيل لحزبك يا مستر نعيم "ادخل سوريا لدعم النصيري بشار " فكان أول من دخل ، و لقد اقترف جرائم رهيبة في عدة أماكن في سوريا و كان تبرير إجرامه المتكرر ينتقل من كذبة إلى كذبة . بل و رفع شعارات دجل مليئة بالحقد الطائفي من أعجبها "لن تسبى زينب مرتين" , "يا لثارات الحسين" . علماً بأن السيدة زينب عليها السلام ليست في سوريا و لا في مصر . الحسين عليه السلام قتلوه منذ ما يزيد عن 14 قرن ، و المطالبة بأخذ ثأره الآن تتعارض مع صريح القرآن الكريم "و لا تزر وازرة وزر أخرى" . لو كنت تخطب في حشد من الجهلة يا مستر نعيم ، لقلنا مسرحية كوميدية . لكن يوجد عقلاء كثيرون في أمتنا لا تنطلي عليهم الأكاذيب . بمجرد دخول حزبك لسوريا لإعانة عصابة ظالمة ، سقط سقوطاً ذريعاً في أعين غالبية شعوب العرب لكنكم تعيشون في برج عاجي . لا يهمني الحكام فهؤلاء سريعو الزوال كبشر ، فالأهم منهم الشعوب . أنا عايشت 5 حكام لمصر مثلاً كلهم ماتوا لكن بقي شعب مصر أما سوريا و العراق فعدد الحكام الموتى أكثر لكن شعبا العراق و سوريا موجودين و سيعودون إلى أوطانهم حين يرفع الخنازير دعمهم للأوضاع الشاذة في البلدين ، و سيرفعون بإذن الله . لا يدوم على ما هو إلا هو "سبحانه و تعالى " .
نبيل
الأربعاء، 05-01-2022 05:42 م
بل أن مليشيا حزب الله جيرت كل المقاومة اللبنانية لصالح أجندات ومصالح ايران في المنطقة ومن يقول غير ذلك فهو أحمق. المقاومة الفلسطينية في لبنان أنتهت يوم صعد نجم مليشيات حسن نصرالله ووأدت المقاومة هناك ولم يعد هناك من يجرئ على المقاومة بدون موافقة المليشيا ذيل ايران.
ابن الجبل
الأربعاء، 05-01-2022 11:41 ص
ايران فاقت اسرائل في اضعاف العرب
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 05-01-2022 10:58 ص
محور المقاومة الذي تتحدث عنه ذبح الشعب السوري في سوريا و في اليمن ..............تبا لكم يا ارهابين
ابن الجبل
الأربعاء، 05-01-2022 10:04 ص
تتغابى يا نعيم قاسم عن تبعيتكم الكاملة لايران بحيث اصبحتم مرتزقة لها