سياسة دولية

تهديد إيراني بتدمير مفاعل ديمونا بحال التعرض لأي هجوم

أكد قيادي بقوات التعبئة الشعبية الإيرانية أن "طهران الآن أقوى مما كانت عليه قبل 40 عاما"- جيتي
أكد قيادي بقوات التعبئة الشعبية الإيرانية أن "طهران الآن أقوى مما كانت عليه قبل 40 عاما"- جيتي

هدد مسؤول إيراني الأربعاء، بتدمير مفاعل ديمونا النووي الإسرائيلي، بحال تعرض طهران لأي هجوم من جيش الاحتلال الإسرائيلي.


وقال القيادي بقوات التعبئة الشعبية الإيرانية "البسيج" محمد طاهري، إن إيران لا تهتم بالتهديدات الإسرائيلية الموجهة إليها، مؤكدا أن بلاده ستمحو مفاعل ديمونا النووي عن وجه الأرض، إذا أقدمت تل أبيب على أي هجوم ضد طهران.


وذكر طاهري في تصريحات لقناة "إيران بالعربي" عبر تطبيق "تيلغرام" أن "المناورات الأخيرة التي أجراها الحرس الثوري الإيراني، جاءت بهدف الإثبات لإسرائيل أن أصغر تهديد موجه إلى الجمهورية الإسلامية، سيتحول إلى تهديد لكل المنطقة".

 

اقرأ أيضا: قائد سلاح الجو الإسرائيلي: لدينا الجاهزية لمهاجمة إيران غدا


ولفت إلى أن "هذه المناورات جاءت ردا على تصريحات مسؤولين إسرائيليين عن سعيهم إلى إنشاء تحالف إقليمي جديد ضد طهران"، مضيفا أن "إسرائيل تعلم أنه لن يبقى شيء فيها، في حال دخولها حربا مع إيران".


وأكد أن "محور المقاومة بات مزودا بالصواريخ والقذائف، وإيران الآن أقوى مما كانت عليه قبل 40 عاما، ولذلك لا تملك إسرائيل الجرأة على ضربها، وإنْ قررت مهاجمتنا دون تلقي الضوء الأخضر من أمريكا، فلتعلم أن منشأة ديمونا النووية سيتم تسويتها مع الأرض".

التعليقات (1)
احمد
الخميس، 23-12-2021 05:29 ص
هذه عينه من الغباء الايراني الرافضي الذي لا حل معه و المصيبه ان من اطلقه احد قيادات الباسيج لان تدمير مفاعل نووي يعني كارثه نوويه شبيهه بتشورنوبل تمتد من ديمونه حتى ايران شرقا و اوروبا غربا و هذا دليل على عدم اهليه ايران لاي نشاط نووي ايراني حتى و لو كان سلميا لان القاده الايرانيين لا يتصورون ان اللعب مع النووي يعني كارثه لهم و للمنطقه