سياسة دولية

أمريكا تكشف أكبر عملية مصادرة لشحنات أسلحة ونفط إيراني

أكدت أمريكا أن هذه العملية أكبر مصادرة حكومية على الإطلاق لشحنات النفط والأسلحة من إيران - جيتي
أكدت أمريكا أن هذه العملية أكبر مصادرة حكومية على الإطلاق لشحنات النفط والأسلحة من إيران - جيتي

أعلنت وزارة العدل الأمريكية، الأربعاء، مصادرة أسلحة إيرانية، بما في ذلك 171 صاروخ أرض جو وثمانية صواريخ مضادة للدبابات، بالإضافة إلى ما يقرب من 1.1 مليون برميل من المنتجات البترولية الإيرانية. 


وبحسب بيان ترجمته "عربي21"، صادرت البحرية الأمريكية الأسلحة من سفينتين في بحر العرب أثناء قيامهما بعمليات أمنية بحرية روتينية. 


ووفقا لوزارة العدل الأمريكية قام الحرس الثوري الإيراني، الذي تصنفه واشنطن كمنظمة إرهابية، بتدبير شحنات الأسلحة التي كانت متجهة إلى مقاتلي الحوثي في اليمن. 


كما صادرت القوات الأمريكية المنتجات البترولية الإيرانية من أربع ناقلات ترفع علما أجنبيا في بحر العرب أثناء توجهها إلى فنزويلا. واعتبر بيان وزارة العدل هذه العملية أكبر مصادرة حكومية على الإطلاق لشحنات النفط والأسلحة من إيران.


وبحسب القيادة المركزية للبحرية الأمريكية، فإن الأسلحة صودرت من سفينتين بلا علم في بحر العرب، وذلك في 25 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، و9 شباط/ فبراير 2020.


كما كشفت وزارة العدل أن الحكومة الأمريكية باعت المنتجات البترولية المصادرة بموجب أمر من محكمة، بحوالي 27 مليون دولار، فيما تم تحويل العائدات المالية إلى صندوق ضحايا الإرهاب في الولايات المتحدة.

 

اقرأ أيضا: الحرس الثوري الإيراني يحتجز سفينة أجنبية مع طاقمها 


وقال مساعد المدعي العام الأمريكي ماثيو أولسن: "ستواصل وزارة العدل استخدام جميع الأدوات المتاحة لمكافحة التهديدات التي تشكلها المنظمات الإرهابية وجميع أولئك الذين يسعون إلى إلحاق الضرر بالولايات المتحدة وحلفائها".


وأضاف: "تصرف الولايات المتحدة في هاتين الحالتين، وجه ضربة مدوية للحكومة الإيرانية والشبكات الإجرامية التي يدعمها الحرس الثوري".


التعليقات (1)
عربي
الخميس، 09-12-2021 02:42 ص
سياسة قُطّاع الطرق وعصابات الإجرام الصهيوني !! ليس في هذه العملية ما يدعو للفخر ، بل هو إعتراف أمريكي صهيوني بممارسة سياسة قُطّاع الطرق ، وبالمناسبة نسأل ( كم مليار دولار دفع آل سلول للعصابات الأمريكية لتنفيذ هذه العملية؟؟ وما هو دور الكيان الصهيونى فيها؟؟ وهل نام الشرموط بن سلمان بعدها هانئاً ؟؟