سياسة عربية

حماس تطالب المغرب بالتراجع عن اتفاقياته مع الاحتلال

أدانت حماس بشدة توقيع المغرب على العديد من الاتفاقيات سيما العسكرية والأمنية مع الاحتلال- جيتي
أدانت حماس بشدة توقيع المغرب على العديد من الاتفاقيات سيما العسكرية والأمنية مع الاحتلال- جيتي

طالبت حركة حماس، السبت، النظام الحاكم في المغرب، بالعودة عن اتفاقيات الأخيرة مع الاحتلال الإسرائيلي، وقطع علاقته مع الكيان الصهيوني، والاستجابة لتطلعات الشعوب العربية والإسلامية ومقدمتها الشعب المغربي، والعمل مع الدول العربية والإسلامية كافة على محاصرة الاحتلال وعزله وفضح جرائمه.


ودعت الحركة، في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، إلى دعم صمود الشعب الفلسطيني وتعزيزه في مواجهة الاحتلال ومشاريعه ومخططاته، حتى إنهاء وجوده على الأرض الفلسطينية، واسترداد كل الحقوق المسلوبة غير منقوصة.


وأعربت عن إدانتها الشديدة لتوقيع المغرب على العديد من الاتفاقيات، سيما العسكرية والأمنية، مع الاحتلال الإسرائيلي، مشددة على أن "هذا الأمر لا يمكن تبريره تحت أي أهداف أو ذرائع مهما كانت".


وقالت حماس إن "المصالح الاستراتيجية لأمتنا العربية والمغرب جزء منها، لا يمكن أن تتحقق بالتحالف مع عدو الأمة وعدو شعبنا الفلسطيني، الذي يرتكب الجرائم والانتهاكات اليومية بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا وبحق شعوب المنطقة".

 

اقرأ أيضا: احتفاء إسرائيلي بالاتفاق الدفاعي مع المغرب.. "يقوينا عسكريا"


وتابعت: "مكانة المغرب التاريخية ودور شعبه المعهود تجاه فلسطين والقدس، لا يمكن أن يستقيم مطلقا مع التطبيع والتحالف مع العدو الصهيوني، والإسهام في دمجه في المنطقة".


وأكدت أن "استقبال المغرب لمجرم الحرب الصهيوني بيني غانتس، الذي لطالما افتخر بقتل العرب والفلسطينيين من النساء والأطفال، وقصف البيوت وتدميرها على رؤوس ساكنيها، وحصاره قطاع غزة، وسرقة الأرض الفلسطينية، وإقامة المستوطنات عليها، خطيئة كبرى بحق شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة، ويتنافى تماما مع إرادة الأمة والموقف القومي الأصيل للشعب المغربي الرافض بمجمله لأي علاقة أو اتفاقيات مع العدو الصهيوني"، وفق قولها.


وذكرت أن "هذه الانتكاسة نحو العدو، وعقد الاتفاقية الأمنية والعسكرية وغيرها معه، لن تؤدي سوى إلى استباحة السيادة العربية المغربية، وإلى مزيد من سفك دماء الشعب العربي الفلسطيني، وارتكاب الجرائم والانتهاكات بحق أرضه ومقدساته، والتنكر لحقوقه في الحرية والعودة والاستقلال".

التعليقات (1)
عبد اللطيف
الأحد، 28-11-2021 11:36 ص
باسمي وباسم أولادي وكل حر عربي مغربي لا أعترف بما يسمى إسرائيل هذا الكيان الغاصب وأدين بشدة هذا التطبيع الذي لا يمثلني ولا يشرفني عاشت فلسطين حرة أبية والصحراء مغربية حكام الجزائر وعلى رأسهم العجوز العاجز الخرافي تبون هو وعسكره ساهموا في قطع الرحم مع شعب الجزائر ورد اليد الممدودة من طرف عاهل المغرب للم شمل الأمة وسوف يشهد التاريخ على هذا وتبون إلي مزبلة التاريخ .