صحافة دولية

NYT: واشنطن حذرت إسرائيل من تخريب الاتفاق النووي

رفعت إيران مؤخرا مخزونها من اليورانيوم المخصب - جيتي
رفعت إيران مؤخرا مخزونها من اليورانيوم المخصب - جيتي

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن الإدارة الأمريكية حذرت مسؤولين إسرائيليين من أن الهجمات المتكررة على المنشآت النووية الإيرانية قد تكون مرضية من الناحية التكتيكية، لكنها ستأتي بالنهاية بنتائج عكسية، على صعيد الاتفاق النووي مع طهران.

وأشارت الصحيفة إلى أن المسؤولين أوضحوا أن من شأن الهجمات تشجيع إيران على تسريع برنامجها النووي.

على جانب آخر، أعربت إيران عن أملها في أن تكون زيارة مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي يصل طهران مساء الإثنين "بناءة"، وذلك قبل أسبوع من استئناف محادثات في فيينا مع القوى الكبرى لمحاولة إنقاذ الاتفاق حول الملف النووي الإيراني.

 

اقرأ أيضا: مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة لن تغادر الشرق الأوسط

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده الإثنين في مؤتمره الصحافي الأسبوعي: "نأمل بأن تكون زيارة رافاييل غروسي لطهران بنّاءة مثل سابقاتها".

وأضاف: "لطالما أوصينا الوكالة الدولية للطاقة الذرية باستمرار التعاون الفني معنا وعدم السماح لبعض الدول باستغلالها لأغراض سياسية ولتمرير أجندتها".

وتابع: "نذهب إلى فيينا مع فريق كامل ورغبة جدية في أن يتم رفع العقوبات. على الأطراف الأخرى أن تحاول أيضا القدوم إلى فيينا من أجل التوصل إلى اتفاق عملي وشامل".

تأتي زيارة غروسي الجديدة بعدما أشارت الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأسبوع الماضي إلى ارتفاع كبير في مخزون اليورانيوم المخصب من قبل طهران.


التعليقات (0)