صحافة إسرائيلية

ضابط: استعدادات إسرائيلية أمريكية خليجية لحرب إيران

الضابط  شاحر شوشانا رئيس فرع شمال أمريكا بجيش الاحتلال أكد أن المناورات تهيئة لمواجهة مع إيران- جيتي
الضابط شاحر شوشانا رئيس فرع شمال أمريكا بجيش الاحتلال أكد أن المناورات تهيئة لمواجهة مع إيران- جيتي

أكدت صحيفة عبرية، أن المناورات العسكرية التي تجري بالتعاون بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة وبعض دول الخليج، تأتي ضمن الاستعدادات المشتركة لمواجهة إيران عسكريا. 

وأوضحت "إسرائيل اليوم" في خبرها الرئيس الذي أعده أرئيل كهانا، أن "مظاهر التعاون والمناورات العسكرية بين إسرائيل والولايات المتحدة ودول الخليج، هي جزء من استعدادات الأطراف لمواجهة عسكرية مع إيران"، وفق ما قاله للصحيفة المقدم شاحر شوشانا، رئيس فرع شمال أمريكا في دائرة العلاقات الخارجية لجيش الاحتلال الإسرائيلي. 

ونوهت الصحيفة إلى أن "شوشانا هو من نسق الاستعدادات في الجيش الإسرائيلي لزيارة سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد إلى تل أبيب، التي أجريت الأسبوع الماضي". 

وذكر شوشانا أن "الزيارة من ناحية الجيش الإسرائيلي، هي استمرار للروح إياها والسياسة إياها التي نوجد فيها في الأشهر الأخيرة، علما بأن هذه السياسة تسمح لنا بتوسيع حرية العمل والإعلان عن أمور كانت في الماضي تجرى بسرية". 


اقرأ أيضا: "هآرتس": إيران تسير نحو دولة عظمى إقليمية


وأضاف الضابط: "نحن نشهد تعاونا إقليميا جديدا ومتعددا، حيث نشأت مجموعة دول تتحدث معا، ونحن نريد أن نبني مجالا يعرف كيف يتصدى لتهديدات إيران". 

وأكد الضابط لـ"إسرائيل اليوم"، أن "المناورة المشتركة بين الأسطول الأمريكي الخامس والجيش الإسرائيلي وجيوش الخليج التي جرت الأسبوع الماضي في البحر الأحمر، هي إحدى مظاهر التعاون موضع الحديث، وكذا أيضا صور طائرات سلاح الجو (الإسرائيلي) التي ترافق القاذفات الأمريكية في سماء البلاد (فلسطين المحتلة)". 

ولفت شوشانا، إلى أن "إجراء المناورات المشتركة ونشرها هو نتاج اتفاقات التطبيع، وكنتيجة لها نقلت إسرائيل من قيادة أوروبا لدى الولايات المتحدة إلى القيادة الوسطى"، مضيفا أن "دخول إسرائيل إلى "سنتكوم" (القيادة الوسطى للجيش الأمريكي)، هو دراما كبرى جدا، لأن هذه هي القيادة المسؤولة عن التصدي للعدو الإيراني، الأمر الذي لم يكن تحت قيادة أوروبا". 

وبين أن "القيادة الوسطى الأمريكية شخصت في إيران التهديد المركزي، وهذا هو سيناريو المرجعية لديها، وهي تعد نفسها لعملية ضد إيران، مثلما نعد نحن أنفسنا لسيناريوهاتنا المرجعية". 

وتابع الضابط: "تستعد أمريكا لهذا بصفته المشكلة رقم واحد، وإلى جانب دول التطبيع (الإمارات والبحرين) نشأت فرصة لبناء شبكة إقليمية وقدرة عسكرية للتصدي لإيران، وبسبب اتفاقات التطبيع نحن نبني قدرات متطورة، وكانت قد حصلت أمور بشكل سري حتى قبل أقل من سنة، وهي اليوم علنية". 

وأشارت الصحيفة إلى أن تصريحات الضابط "جاءت بمناسبة زيارة السفيرة الأمريكية إلى إسرائيل، والتي حلت ضيفة على الجيش الإسرائيلي"، موضحة أن "توماس غرينفيلد تجولت في غلاف غزة وحدود الشمال مع سفير إسرائيل في الأمم المتحدة جلعاد أردان ونائب رئيس الأركان هيرتسي هليفي، وضمن أمور أخرى دخلت إلى أحد أنفاق حزب الله في الشمال". 


التعليقات (4)
ستجثو على ركبتيك
الإثنين، 22-11-2021 05:14 م
من الممكن ان تكون هذه الحرب هي بدايةزوال دولة اسرائيل كما توقعها الشيخ ( بسام جرار ) في الثلث الاول لعام 2022
جمال الجمال
الإثنين، 22-11-2021 02:07 م
لن تكون هنالك حرب ضد إيران من أي جهة كانت , فإيران وامريكا والكيان الصهيوني على وفاق تام , وايران تقوم بدورها المدمر للعالم العربي والاسلامي والمطلوب منها امريكيا وصهيونياً .
العب غيرها يا يانكي
الإثنين، 22-11-2021 11:58 ص
هذا الخبر غير صحيح جملة و تفصيلاً . مستحيل ثم مستحيل أن تقوم أمريكا بمهاجمة إيران عسكرياً إلا إذا صارت أمريكا تدار من مجانين . إيران الحالية صناعة أمريكية ، و كبار الكهنوت فيها أموالهم مودعة في بنوك أمريكية و حتى قاسم سليماني أمواله في أمريكا و يجري الانفاق على ابنته التي تقيم هناك منها . أي محلل سياسي مبتدئ لا يمكن أن يهضم هذا الخبر إذا كان متابعاً للشأن الإيراني و خاصة من أيام "إيران كونترا" أو "إيران غيت" .
الحوت
الإثنين، 22-11-2021 07:47 ص
هوليس كذلك بل هو تعاون ايرانى فارسى امريكى صليبى اسرائيلى يهودى لضرب الخليج والسعوديه على رأسهومصر وتقديمهم على طبق من ذهب لليهود والفرس هديه لما فعلوه من قتل وتشريد واعتقال للمسلمين عن طريق العملاء وجيوشهم الخونه العميله فى تلك البلاد ولكن يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين