طب وصحة

غيتس يتوقع انخفاض إصابات كورونا بحال تحقق هذا الشرط

قال غيتس إن "معدلات الوفيات والإصابات بفيروس كورونا قد ينخفض دون مستويات الإنفلونزا بحلول الصيف"- جيتي
قال غيتس إن "معدلات الوفيات والإصابات بفيروس كورونا قد ينخفض دون مستويات الإنفلونزا بحلول الصيف"- جيتي

توقع الملياردير الأمريكي بيل غيتس، أن يحدث انخفاض في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، بحلول الصيف المقبل، لكنه ربط هذا التوقع بشرط واحد.


وأوضح غيتس، وهو مالك شركة "مايكروسوفت"، أن "معدلات الوفيات والإصابات بفيروس كورونا قد تنخفض دون مستويات الإنفلونزا بحلول منتصف العام الجاري، بشرط عدم ظهور متغيرات جديدة من الفيروس".


وذكر غيتس خلال منتدى "بلومبيرغ" في سنغافورة، أنه "بين المناعة الطبيعية واللقاح والعلاجات التي تؤخذ عن طريق الفم، يجب أن ينخفض معدل الوفيات ومعدل المرض بشكل كبير جدا"، مضيفا أن "القيود الحالية التي يواجهها تطعيم شامل ضد فيروس كورونا ستتغير العام المقبل، حيث يتم حل مشكلات الإمداد".

 

اضافة اعلان كورونا

وتابع: "اللقاحات هي أخبار جيدة للغاية، وسيتم حل قيود المعروض إلى حد كبير مع خروجنا في منتصف العام المقبل، وبالتالي سنكون مقيدين بالخدمات اللوجستية والطلب"، مشيرا إلى أن التطور المثير هو أن شركة "Merck" وشركة "Pfizer" طورتا أدوية مضادة للفيروسات عن طريق الفم".


وأوضح غيتس أن العقار، الذي تصنعه شركة الأدوية "Merck"، يمكن أن يقل سعره عن 8 دولارات، وقال: "هذا سيسمح لأي شخص معرض للخطر بسبب تقدمه في السن أن يبدأ العلاج الوقائي فور تلقيه نتيجة إيجابية لفحص الإصابة بفيروس كورونا".

 

التعليقات (1)
وباء كاذب وتسويق علني للأدوية
الأحد، 21-11-2021 07:21 م
وباء كاذب وتسويق علني للأدوية والناس نائمون أيها الكذاب الأشر، ولكن ابشرك أن الناس عندكم بدأت في الإفاقة من الغفلة فتححس رقبتك منهم.