سياسة عربية

اعتقالات بالضفة.. واستمرار الاعتداء على طلبة مدارس بنابلس

الاحتلال حملة اعتقالات الضفة - تويتر
الاحتلال حملة اعتقالات الضفة - تويتر
نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجموعة اعتقالات في الضفة الغربية، بحق فلسطينيين، شملت مداهمات للمنازل، وتخريب محتوياتها.

واعتقلت قوات الاحتلال الفلسطيني علي عبد الغفار دوفش، بعد مداهمة مكان عمله في ملحمة بمنطقة دائرة السير شمال مدينة الخليل.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل نمر عصافرة، في بلدة بيت كاحل شمال غرب الخليل، وقامت بالتفتيش والعبث بمحتوياته قبل مغادرة المكان.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال، مساء الخميس، أسيرا محررا من بلدة عنبتا شرق طولكرم.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن الاحتلال اعتقل عمر ساري أعمر 26، خلال مروره بحاجز عناب العسكري شرق المحافظة.

كما اعتقل الاحتلال أسيرا محررا من بلدة جبع جنوب جنين.

وأفادت مصادر محلية بأن قوة اعتقلت الأسير المحرر أحمد خليلية، وهو عائد إلى منزله في جبع على طريق رام الله عند حاجز عسكري، واقتادته إلى جهة مجهولة. 

من جانب آخر، واصلت قوات الاحتلال ومجموعات المستوطنين عرقلة سير العملية التعليمية في مدارس بلدة اللبن الشرقية التابعة لقضاء نابلس.

وعمد الاحتلال والمستوطنون إلى اعتراض طريق الطلبة والطالبات، بمدرستي الساوية وبنات اللبن الثانويتين، الواقعتين على شارع رام الله نابلس الرئيسي.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الطلبة وذويهم، الذين حضروا إلى المكان لتأمين وصول أبنائهم إلى المدارس، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وقال رئيس مجلس بلدي اللبن، يعقوب عويس، إن المستوطنين بحماية قوات الاحتلال يتعمدون عرقلة المسيرة التعليمية في مدارس اللبن الشرقية، من خلال مهاجمتهم للطلبة على أبواب المدارس.

وشهد الخميس مواجهات بين أهالي الطلبة وقوات الاحتلال؛ احتجاجا على اقتحام المستوطنين البلدة، وعرقلة وصول الطلاب للمدارس، وأطلق الاحتلال الغاز المسيل للدموع، واعتدى على عدد منهم بالضرب.
التعليقات (0)