طب وصحة

"الجرعة الزائدة" تحصد أرواح 100 ألف أمريكي في عام واحد

تزداد نسبة الإدمان بين البالغين الصغار ومتوسطي العمر في الولايات المتحدة- جيتي
تزداد نسبة الإدمان بين البالغين الصغار ومتوسطي العمر في الولايات المتحدة- جيتي

توفي في الولايات المتحدة خلال عام واحد أكثر من 100 ألف شخص جراء تناول جرعة زائدة من المخدرات، وفق صحيفة "واشنطن بوست".

 

وأوضح تقرير للصحيفة أن مؤشر "وباء المخدرات" كشف عن وفاة أكثر من 100 ألف أمريكي في الفترة من نيسان/ أبريل 2020 إلى الفترة ذاتها من العام الجاري.

 

وبحسب الصحيفة فإن الوفيات جراء جرعة زائدة من مخدر الفنتانيل الأفيوني الصناعي وحده، خلال تلك الفترة، تجاوز مجموع وفيات الجرعة الزائدة من جميع أنواع المخدرات، للعام 2016.


وعلى الرغم من الجهود التي تبذلها الحكومات ومقدمو الرعاية الصحية والناشطون وغيرهم، فإن المشكلة تزداد سوءا.

 

اقرأ أيضا: رئيس دولة تتهمه أمريكا بتجارة المخدرات.. ويرد: كاذبة 100%


وتمثل الأرقام الجديدة، التي تعد مؤقتة، لكنها نادرا ما تتغير كثيرا فى الأرقام النهائية، زيادة بنسبة 28.5 بالمئة عن نفس الفترة من العام السابق، وتعزى على نطاق واسع إلى الصعوبات المالية والعقلية ومشكلات الإسكان، وغيرها من الصعوبات التي سببها فيروس كورونا.

 

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، في بيان حول بيانات الوفيات الناجمة عن الجرعة الزائدة، إنه "بينما نواصل اتخاذ خطوات واسعة لهزيمة وباء COVID-19، لا يمكننا التغاضي عن الوباء هذا، الذي طال أسرا ومجتمعات محلية في جميع أنحاء البلاد".


وفي مؤتمر صحفي، الأربعاء، اعترف مسؤولون حكوميون كبار آخرون بالخطورة المتزايدة لأزمة المخدرات، ما دفع إدارة بايدن إلى تركيز المزيد من الجهود على استراتيجيات الحد من الضرر.

 

اقرأ أيضا: اعتقال وزير دفاع المكسيك السابق بأمريكا بتهم مخدرات


وتشمل هذه الاستراتيجيات توزيع جرعات من الترياق المضاد للجرعة الزائدة، وشرائط اختبار الفنتانيل، للحفاظ على حياة أكبر عدد ممكن من المتعاطين، فيما تقوم الحكومة بتوسيع برامج الوقاية والعلاج.


وقال وزير الصحة والخدمات الإنسانية كزافييه بيسيرا: "حان الوقت لمواجهة حقيقة أن هذه الأزمة تزداد سوءا على ما يبدو، نحن بحاجة إلى العمل معا جميعا".


وأشارت رئيسة إدارة مكافحة المخدرات، آن ميلغرام، إلى ارتفاع في مضبوطات الفنتانيل، التي قالت إنها وصلت إلى 12 ألف باوند (نحو 5.5 طن) في عام 2021.


وتكفي هذه الكمية لإعطاء كل أمريكي "جرعة قاتلة" من هذه المادة.


وتزداد نسبة الإدمان بين البالغين الصغار ومتوسطي العمر، الذين يشكلون الجزء الأكبر من المصابين بـ"اضطراب تعاطي المخدرات".

 

التعليقات (0)

خبر عاجل