رياضة دولية

صربيا تطيح بالبرتغال وتتأهل للمونديال وموراتا يقود إسبانيا لقطر

تقدمت البرتغال بالهدف الأول سريعا، بعد دقيقتين فقط من صافرة البداية- أ ف ب
تقدمت البرتغال بالهدف الأول سريعا، بعد دقيقتين فقط من صافرة البداية- أ ف ب
حجز منتخب صربيا تذكرته رسميا إلى نهائيات كأس العالم 2022، بعد الفوز ضد منافسه المباشر في المجموعة منتخب البرتغال بهدفين مقابل هدف.

وكان بطل أوروبا في 2016 بحاجة للانتصار أو التعادل في ملعب "النور" من أجل حسم صدارة المجموعة الأولى، التي شهدت تنافسا "شرسا" حتى الجولة الختامية من تصفيات قارة أوروبا المؤهلة للمونديال.

تقدمت البرتغال بالهدف الأول سريعا، بعد دقيقتين فقط من صافرة البداية، بهدف سجله لاعب الوسط "ريناتو سانشيز" بعد هفوة لا تغتفر من مدافع صربيا، ليتمكن بعد ذلك قائد صربيا "دوسان تاديتش" من تعديل الكفة في الدقيقة 34.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت الضائع، استطاع مهاجم فولهام الإنجليزي إنقاذ منتخب بلاده، بتسجيل هدف وزنه ذهب، منح صربيا تذكرة التأهل المباشرة.

وعقب هذا الفوز تصدرت صربيا المجموعة الأولى برصيد 20 نقطة، بينما تأهلت البرتغال إلى الملحق بعد حجز المركز الثاني برصيد 17 نقطة.

من جانبه تأهل المنتخب الإسباني لنهائيات كأس العالم "قطر 2022"، عقب تغلبه على ضيفه منتخب السويد (1-0)، في مباراة احتضنها ملعب "لا كارتوخا" بمدينة إشبيلية.

وكان منتخب "لا روخا" في حاجة لنقطة واحدة، من أجل ضمان مكان في مونديال قطر، حيث أنهى التصفيات كمتصدر للمجموعة الثانية (19 نقطة)، بينما كان الانتصار هو الحل الوحيد أمام السويد، التي احتلت المركز الثاني برصيد 15 نقطة، لتعبر من ثم إلى "الملحق الأوروبي".

وسجل هدف المباراة الوحيد، المهاجم ألفارو موراتا الذي دخل بديلا مكان بابلو سارابيا، وهز شباك الحارس روبين أولسن في الدقيقة 86'، بعد تسديدة قوية من داني أولمو ردها القائم، لتسقط الكرة أمام مهاجم يوفنتوس، الذي وضعها في المرمى.

وستجرى قرعة "دور الملحق الأوروبي"، يوم 26 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

تجدر الإشارة، إلى أن التصفيات تعرف وجود 10 مجموعات، ويتأهل بشكل مباشر أصحاب المراكز الأولى، فيما يعبر أصحاب الوصافة لدور "الملحق"، إضافة إلى أفضل منتخبين في دور المجموعات ضمن دوري الأمم الأوروبية 2020-2021 (حال عدم تأهلهما مباشرة عبر التصفيات الأوروبية، وعدم تأهلهما للدور الفاصل من خلال التصفيات)، فتخوض ملحقا وينتج عن ذلك تأهل ثلاثة منتخبات إضافية.
التعليقات (0)