رياضة دولية

غوارديولا يعلق على تدريب تشافي فريقه السابق برشلونة

رفض بيب تصنيف تشافي على أنه "خليفته"- أرشيف
رفض بيب تصنيف تشافي على أنه "خليفته"- أرشيف

علق الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم على انتقال تشافي هيرنانديز لتدريب فريق برشلونة الإسباني خلفا لأرلوند كومان.


ووقع تشافي عقود تدريب برشلونة رسميًا، اليوم الإثنين، على أرضية ملعب كامب نو، وذلك حتى صيف 2024.


وقال جوارديولا في تصريحات لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "تشافي يعرف برشلونة جيدا، وأنا مقتنع بأنه سيغير الأوضاع، لأنه يرى دائمًا الجانب الجيد من الأشياء، وهذا هو الشيء الأكثر أهمية".


ورفض بيب تصنيف تشافي على أنه "خليفته"، مضيفا: "ليس بالضرورة أن يكون خليفتي أو خليفة أي شخص آخر، يجب أن يكون كما هو".


وأضاف المدرب: "سيكون المسؤول الأول عن قراراته، ولا يمكن للناس أن ينسوا أننا خلال ولايتي فقدنا أيضا ألقابا قليلة، هذا هو الواقع، ما عليك القيام به هو المضي قدما".


وتابع: "لم أتحدث إلى تشافي هاتفيا حتى الآن، لقد تركت له رسالة، لكني أعلم مدى انشغاله حاليا، ولكن بالتأكيد سيكون هناك وقت للتحدث، كنت محظوظا لكوني مدربه، وأتمنى له التوفيق".


وواصل: "لقد كان (تشافي) أحد أهم 5 لاعبين في تاريخ برشلونة، وكنا ندرك أنه سيكون مدربًا لبرشلونة، لقد حان دوره الآن، علينا أن نكون بجانبه، وأنا متأكد من أنه سيقدم أداءً جيدًا".


وأوضح: "تشافي ليس وافدًا جديدًا، فهو يعرف أشياء كثيرة، الجماهير، النادي، اللاعبين، الدوري الإسباني، الصحافة، وهذا يساعد، إنه يعلم أنه من اليوم الأول عليك أن تفعل الأشياء بشكل جيد، وأن الناس في بعض الأحيان يمنحونك الوقت الذي ربما تستحقه".

 

التعليقات (0)