سياسة دولية

محاكمة قريبة لأمير بريطانيا بتهمة الاعتداء الجنسي على قاصر

دوق يورك الأمير أندرو - جيتي
دوق يورك الأمير أندرو - جيتي

أعلن قاض أمريكي، بدء المحاكمات قريبا، للأمير البريطاني آندرو على خلفية اتهامه بالاعتداء جنسيا على امرأة كانت دون سن الـ 18، وقت الحادثة.

وقال لويس كابلان قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية في مانهاتن، إنه يتوقع بدء المحاكمة فيما يتعلق بالدعاوى المدنية التي أقامتها فرجينيا جوفري، بشرط أن يتسنى إعداد هيئة المحلفين بأمان في ظل جائحة كورونا، وعلى الأمير الاستعداد لهذا الأمر.

وقال كابلان في مؤتمر عبر الهاتف مع محامي آندرو وجوفري: "سأنظر احتمالية أن تكون في سبتمبر، لكن على أية حال، المستهدف هنا هو الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر".

ورفعت جوفري 38 عاما دعوى قضائية ضد الأمير آندرو، وهو دوق يورك والابن الثاني للملكة إليزابيث الثانية، على خلفية أضرار غير محددة في آب/أغسطس.

وقالت إن آندرو أجبرها على ممارسة الجنس في منزل غيسلين ماكسويل رفيقة رجل الأعمال الراحل جيفري إبستين لفترة طويلة في لندن، واعتدى عليها في قصر إبستين بمانهاتن وعلى إحدى جزر إبستين الخاصة في الجزر العذراء الأمريكية.

وتجدر الإشارة إلى أنه لم يتم توجيه أي تهم جنائية إلى الأمير آندرو بهذا الصدد.

وكان رجل الأعمال جيفري إبستين قد انتحر، وهو في عمر 66 عاما، بأحد سجون مانهاتن في آب/أغسطس 2019 بينما كان ينتظر محاكمته بتهم الاتجار بالجنس.

 

التعليقات (0)