حقوق وحريات

حملة دولية لدعم الأسرى المضربين بسجون الاحتلال

المبادرة الأوروبية حملت الاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية عن حياة الأسرى المضربين- وفا
المبادرة الأوروبية حملت الاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية عن حياة الأسرى المضربين- وفا

أطلقت المبادرة الأوروبية للدفاع عن حقوق الأسرى الفلسطينيين، حملة دولية تحت عنوان "ادعم صمودهم"، لمساندة الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، والمطالبة بالإفراج عنهم وإنهاء سياسة الاعتقال الإداري.


وحملت المبادرة الأوروبية في بيان صحفي صدر عنها اليوم الثلاثاء الاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية عن حياة الأسرى وخاصة الأسيران كايد الفسفوس، ومقداد القواسمي وبقية الأسرى المضربين في سجون الاحتلال والذين هم بين الحياة والموت.


وطالبت المبادرة المؤسسات القانونية ومنظمات حقوق الإنسان الدولية بالوقوف عند مسؤولياتها والتحرك لإنهاء جرائم الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين.


وأشارت المبادرة إلى أن الحملة تهدف إلى التحرك العاجل لوضع حد للممارسات الإسرائيلية بحق الأسرى وإنهاء سياسة الاعتقال الإداري المخالفة للقوانين الدولية.

 


ولفتت إلى أن التفاعل مع الحملة سيكون من خلال المنصات الرقمية وبلغات مختلفة، تتناول انتهاكات الاحتلال ضد الأسرى، والتواصل مع صناع القرار في القارة الأوروبية حول معاناة الأسرى، بالإضافة إلى حشد الدعم الشعبي المساند لقضية الأسرى، وتنظيم الفعاليات التضامنية في الدول الأوروبية كافة.


كما دعت المبادرة للتفاعل مع الحملة من خلال المشاركة بكلمة قصيرة أو بتسجيل فيديو قصير حول دعم صمود الأسرى البواسل المضربين عن الطعام، والختام بعبارة ادعم صمودهم.

 

تردي حالة أسير

 

حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، الثلاثاء، من تفاقم الحالة الصحية للأسير المضرب عن الطعام كايد الفسفوس، ووصولها لمرحلة صعبة وخطيرة للغاية قد تؤدي لاستشهاده في أية لحظة.

 

اقرأ أيضا: 7 أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام بسجون الاحتلال

وقال محامي الهيئة كريم عجوة، بعيد زيارته للفسفوس ظهر اليوم في مستشفى "برزيلاي" إنه يعاني من آلام حادة في جميع أنحاء جسمه ويشعر بحرارة وسخونة بالعينين، ويعاني من تعب شديد وعدم القدرة على التحرك وأنه لا يشعر بقدميه نهائيا. حسب وفا.


ولفت عجوة، أن الأسير الفسفوس مقيد بسرير المستشفى وما زال يرفض إجراء جميع الفحوصات الطبية، قائلا: "إنه لن يقبل بإجراء أية فحوصات إلا في مستشفى فلسطيني".


يذكر أن الأسير الفسفوس (32 عاما) من دورا بمحافظة الخليل، يواصل إضرابه عن الطعام منذ ١١١ يوما ضد اعتقاله الإداري التعسفي.


التعليقات (0)