حول العالم

إطلاق أول موقع مواعدة إلكتروني لليهود في الخليج

وقعت الدولتان الخليجيتان اتفاق التطبيع العام الماضي - جيتي
وقعت الدولتان الخليجيتان اتفاق التطبيع العام الماضي - جيتي

أطلقت جمعية الجاليات اليهودية في الخليج أول موقع مواعدة لليهود في الخليج، في حين يتشجع المزيد من اليهود غير المتزوجين على التوجه إلى الخليج منذ تطبيع الإمارات والبحرين علاقاتهما مع إسرائيل.

 

وأطلق هذا التطبيق تحت عنوان "جويش سينغلز إن ذا جولف" ما يعني "عازبون يهود في الخليج".

 

 

 

 

 

 

 

وسيدار التطبيق عبر أعضاء في الجمعية، وسيقررون مدى توافق الشخصين في التطبيق، وذكر الحاخام إيلي عبادي أنه "لن ندع الكمبيوتر يتحكم في مصير الشخصين، هناك لمسة إنسانية ستتولى الجمع بين مستخدمي الموقع".

 

إقرأ أيضا: احتفال بمرور عام على اتفاقيات "التطبيع" بحضور كوشنر ونتنياهو

وأوضح إيلي عبادي، حاخام جمعية الجاليات اليهودية في الخليج، في حديثه لصحيفة "جيروزاليم بوست"، أن "الكثير من اليهود العزاب انتقلوا إلى المنطقة الثرية للعمل ولإيجاد آفاق جديدة".

 

وتابع عبادي: "لقد أدركنا أنه من أجل تنمية المجتمع اليهودي في الخليج، نحتاج إلى تزويج اليهود، لتأسيس جذور دائمة في المنطقة".

 

وفرح البعض بعد الإعلان الأول عن التطبيق، حيث غردت إحداهن: "لقد قطعنا شوطا طويلا منذ أن كان على اليهود في الخليج إخفاء هويتهم".

 

 

 

واستغرب آخرون من إطلاق التطبيق، متسائلين إن كان هناك عدد كاف من اليهود العازبين في الخليج كي يتم إطلاق برنامج كهذا، وردت جمعية اليهود في الخليج أنه "نعم، هناك العشرات سجلوا في غضون الساعات الأولى من إطلاق التطبيق".

 

 

 


ووقعت الدولتان الخليجيتان اتفاق التطبيع العام الماضي في ظل إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، لتحيدا بذلك عن موقف اعتمدته الدول العربية طويلا بعدم إقامة علاقات مع الاحتلال الإسرائيلي قبل إيجاد حل للقضية الفلسطينية.

 

التعليقات (0)