صحافة إسرائيلية

قناة: قصف الاحتلال على دمشق استهدف صواريخ بطريقها إلى لبنان

أطلق جيش الاحتلال صواريخ أرضية على أهداف بالقرب من دمشق- يديعوت
أطلق جيش الاحتلال صواريخ أرضية على أهداف بالقرب من دمشق- يديعوت

زعمت قناة "كان" العبرية أن القصف الذي وقع غرب العاصمة السورية دمشق والمنسوب للاحتلال الإسرائيلي، والذي نفذ في وضح النهار، استهدف صواريخ دقيقة كانت في طريقها إلى "حزب الله" في لبنان.


وبحسب القناة، فإن القصف "الاستثنائي" الذي وقع غربي العاصمة السورية دمشق  السبت، استهدف "قافلة أسلحة كان من المقرر أن تعبر من سوريا إلى لبنان".

 

 

 


وزعمت أن الأسلحة المتطورة التي ضمت صواريخ دقيقة مصدرها إيران حيث إنها وصلت إلى مطار دمشق الدولي، ومن هناك كان من المقرر أن تصل إلى "حزب الله" في لبنان.

 

اقرأ أيضا: لماذا هاجمت "إسرائيل" سوريا بصواريخ أرضية وليس جوية؟

وقالت إن الحادث لا يعد اسثنائيا من حيث قصف أسلحة متقدمة كانت في طريقها إلى لبنان، لكنه استثنائي من حيث موعد تنفيذه في وضح النهار.


وأضافت أن قرار قصف "قافلة الأسلحة" جاء انطلاقا من فرضية أنه سيتم نقلها إلى مكان سيكون من الصعب مهاجمته.


والسبت، كشفت وكالة الأنباء السورية الرسمية، أن جيش النظام السوري قام بالتصدي "لعدوان إسرائيلي بالصواريخ من شمال فلسطين المحتلة على بعض النقاط في ريف دمشق، أدى إلى إصابة جنديين ووقوع أضرار مادية".


وأضافت الوكالة نقلا عن مصدر عسكري: "حوالي الساعة الحادية عشرة و17 دقيقة من صباح السبت أطلق العدو الإسرائيلي رشقة صواريخ أرض-أرض من اتجاه شمال فلسطين المحتلة مستهدفاً بعض النقاط في ريف دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها".

التعليقات (0)