رياضة دولية

"فيفا" يدرس استضافة "إسرائيل" و3 دول عربية لكأس العالم

وقعت العديد من الدول العربية اتفاقيات مع إسرئيل- أرشيف
وقعت العديد من الدول العربية اتفاقيات مع إسرئيل- أرشيف

كشف رجل الأعمال اليهودي سوليفان أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" يدرس إمكانية استضافة دولة الاحتلال وثلاث دول عربية لنسخة كأس العالم لعام 2030.


وقال ادامز خلال مقابلة حصرية لقناة i24NEWS الإسرائيلية، الخميس إن الاتحاد الدولي يدرس بجدية استضافة إسرائيل والإمارات والسعودية إلى جانب مصر كأس العالم.


وأضاف سوليفان ادامز، أن "الرياضة يمكن أن تكون جسرا نحو بناء العلاقات والصداقات مع جيراننا، ويمكنها تغيير النموذج بأكمله في المنطقة وحول العالم".


وتابع سوليفان ادامز المقرب من رئيس "الفيفا" أن هذا الملف تم طرحه خلال زيارة رئيس "الفيفا" جياني انفنتينو إلى إسرائيل ومشاركته في مراسم افتتاح مركز فريدمان للسلام في مدينة القدس.

 

يذكر أنه في أيلول/ سبتمبر 2020، أصبحت البحرين والإمارات العربية المتحدة أولى دول الخليج التي تقيم علاقات رسمية مع إسرائيل، متجاوزة بذلك خطا عمره عقود رسمته معظم الدول العربية، التي رفضت إقامة علاقات مع إسرائيل قبل حل النزاع مع الفلسطينيين منذ ذلك الحين.


وبعد ذلك، وقع الاحتلال اتفاقيات مماثلة مع المغرب والسودان لتطبيع العلاقات، لتلحق هذه الدول بدورها بكل من مصر والأردن اللتين تقيمان علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.


التعليقات (1)
غزاوي
السبت، 30-10-2021 08:33 م
مجرد تساؤل. ما دخل الرياضة في السياسة !!!؟؟؟ الفيفا تناقض نفسها وتقفز على مبادئها. وها هي تروج للتطبيع عبر الرياضة، وتريد إيقاع الرافضين للكيان الصهيوني في المحظور في هذا المونديال الصهيوني. كيف تتصرف الفيفا لو تأهلت عدة دول ترفض اللعب في ملاعب الكيان الصهيوني وتعتبره اعتراف باحتلاله للأراضي الفلسطينية المحتلة !!!!؟؟؟؟ أتمنى أن يشارك كل من لا يعترف بهذا الكيان في التصفيات وأتمنى أن يتأهلوا وأتمنى أن ينسحبوا 24 ساعة قبل مبارة الافتتاح ليتغذوا بالفيفا والكيان الصهيوني والمطبعين قبل أن يتعشوا بهم.