رياضة دولية

مجلة تنشر قائمة أفضل 10 لاعبين في العالم حاليا

يأتي نشر هذه القائمة في ظل المنافسة المثيرة على جائزة أفضل لاعب في العالم- أرشيف
يأتي نشر هذه القائمة في ظل المنافسة المثيرة على جائزة أفضل لاعب في العالم- أرشيف

نشرت مجلة "فور فور تو" الإنجليزية البارزة قائمة لأفضل عشرة لاعبين في العالم حاليا، وذلك بالاستعانة فقط بالأرقام.


ويأتي نشر هذه القائمة في ظل المنافسة المثيرة على جائزة أفضل لاعب في العالم هذا العام، التي سيعلن عن نتيجتها بعد أسابيع قليلة.


واعتمدت المجلة على الجانب الإحصائي فحسب، لاختيار "أفضل لاعب كرة على الأرض"، وفق تعبير المجلة، مشيرة إلى مفاجآت فرضتها الأرقام.


وفي المركز العاشر بين الأفضل في العالم حاليا، يأتي فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد الشاب الذي يعول عليه عشاق "الملكي" لوراثة دور وتأثير كريستيانو رونالدو الراحل منذ سنوات.


وفي المركز التاسع يأتي اسم الكندي ألفونسو ديفيس، 20 عاما، الذي حفر اسمه في الدوري الألماني، منذ وصوله إلى بايرن ميونيخ، وحتى إطاحته في النهاية بالظهير الأيسر "التاريخي" ديفيد ألابا.


وجاء لاعب الوسط الفرنسي تيجي سافانييه في المركز الثامن كأفضل لاعب كرة في العالم حاليا، بعدما بدأ الدوري الفرنسي بقوة مع مونبلييه.


اسم مألوف أكثر في "ليغ 1"، ولا يبدو غريبا أبدا على قائمة مثل هذه يحل في المركز السابع. فقد بدأ كيليان مبابي موسم 2021-2022 كأفضل ما يكون، بعدما سجل 5 أهداف، ونفذ 4 تمريرات حاسمة، ليظهر وحده بقائمة العشرة، من بين جميع رفاقه بفريق باريس سان جرمان المرصع بالنجوم.


وفي المركز السادس يحل نجم ليفربول، ترينت ألكسندر-أرنولد، الذي يعوض حاليا موسمه الماضي الذي لم يكن الأفضل، وغيابه عن يورو 2020، لكنه يظهر الآن بمردود رائع، ويساهم بقوة في حملة "الريدز" لاستعادة لقب البريميرليغ.

وجاء في المركز الخامس الفرنسي ديميتري باييت الذي لطالما شغل ذاكرة عشاق الكرة بركلاته الحرة الدقيقة، وتسديداته القوية.

ويأتي روبرت ليفاندوفسكي في المركز الرابع في هذه القائمة، وربما يرشحه كثيرون إلى مركز متقدم أكثر بالنظر إلى ما يقدمه من أداء شبيه بآلة لا تتوقف مع بايرن ميونيخ خلال العامين الماضيين، وهو أمر لم يتغير خلال الموسم الحالي.


في المركز الثالث يأتي "المخضرم" كريم بنزيمة.. وبعدما عاش سنوات في ظل كريستيانو رونالدو، بات الفرنسي حاليا أبرز لاعبي ريال مدريد.


المجلة وضعت النجم الدولي المصري محمد صلاح المتألق مع ليفربول وأحد أبرز المرشحين للفوز بالكرة الذهبية، في المركز الثاني في هذه القائمة.

وبعدما سجل 10 مرات في "البريميرليغ"، وبأهداف لا تتوقف في جميع المسابقات مع ليفربول، يبدو صلاح في مستوى أفضل من أي وقت مضى، وهو يحظى بفرصة استثنائية لتتويج تاريخي في نهاية العام، وحظي بتصنيف يبلغ 8.41 هذا الموسم.


وفي المركز الأول يأتي إسم إيرلينغ هالاند نجم بوروسيا دورتموند الألماني، والذي يحقق أرقاما مذهلة خلال 540 دقيقة فقط لعبها في البوندسليغا (6 مباريات) حتى الآن، وهي أقل نسبة مشاركة بين لاعبي المراكز العشرة الأولى.


التعليقات (0)