سياسة دولية

8 مبعوثين أمميين للصحراء المغربية خلال 21 عاما (إنفوغراف)

الإيطالي ستيفان دي مستورا ثامن مبعوث للأمين العام للأمم المتحدة إلى إقليم الصحراء- عربي21
الإيطالي ستيفان دي مستورا ثامن مبعوث للأمين العام للأمم المتحدة إلى إقليم الصحراء- عربي21

أصبح الإيطالي ستيفان دي مستورا ثامن مبعوث للأمين العام للأمم المتحدة إلى إقليم الصحراء، خلال 21 عاما، بعد أن عينه الأمين العام الحالي أنطونيو غوتيريش في منصبه الجديد في 6 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

ومنذ بدأ النزاع بين حكومة المغرب وجبهة البوليساريو، التي تطالب بإجراء استفتاء لتقرير المصير، مر على الإقليم 7 مبعوثين أمميين، نستعرضهم في الإنفوغراف أدناه:

 

 

التعليقات (5)
الفيكيكي
الجمعة، 22-10-2021 12:09 م
إلى الأخ المغربي ... و طبعا المقصود بالإنسان المغربي الذي تجب إعادت صياغته إنسان ما يسمى منذ 1963 بدولة الجزائر, فهو إنسان مغربي% 100 جرى تشويهه لأسباب تاريخية قد يطول ذكرها في هذا المقام. شخصيا أرى أن أكبر كارثة لحقت بالإنسان المغربي هو إحتلال مدينة الجزائر و إنشاء دولة جمهورية مارقة مجرمة يحكمها عسكر حتالة...المغرب الكبير كان دائما يبدأ في بجاية ناحية الغرب و يمتد جنوبا إلى نهر السنغال, بعاصمة إما إسمها فاس أو مراكش. هذا هو تاريخ هذه الأرض و مستقبلها بإذن الله. نقطة نهاية.
المغربي المخزني
الجمعة، 22-10-2021 10:05 ص
كل العارفين بشؤون شمال إفريقيا يعلمون لمن إليه تؤول الأمور في هذه البقعة من العالم, المملكة المغربية حسمت موضوع الصحراء لصالحها. لقد إنتهى الأمر. لا توجد منطقة عازلة و لاهم يحزنون. جفت الأقلام و رفعت الصحف. أما جنرالات الجزائر فيمكنهم أن يعضوا بأسنانهم على حجر الكرانيت, المغرب الكبير آت بإذن الله, سنعيد صياغة الإنسان المغربي بعد أن ننتهي من نظامكم اللعين.
الريفي
الجمعة، 22-10-2021 08:47 ص
إلى بوق العسكر فيما يسمى "دولة الجزائر" المدعو (إبراهيم عمار الرحماني): آسير تلعب!
محمد الامام
الجمعة، 22-10-2021 07:06 ص
الصحراء الغربية
إبراهيم عمار الرحماني
الخميس، 21-10-2021 09:16 م
أنتم منحازون لنظام ملكي متفسخ ومنحل وموال للصهاينة ، وقد طبع معهم علاقاته أخيرا حتى يضمن لنفسه إبتلاع أرض الجمهورية العربية الصحراوية دون مساءلة أو محاسبة . موقفكم هذا من قضية إزالة الإستعمار موقف يستحق التنديد بكل قوة . العار لكم Shame on you .

خبر عاجل