سياسة عربية

"الجبري" يكشف لبرنامج أمريكي تفاصيل محاولة اغتياله (فيديو)

سعد الجبري- صحيفة ذا ستار الكندية
سعد الجبري- صحيفة ذا ستار الكندية

كشف برنامج 60 دقيقة الأمريكي الشهير، على قناة CBS، أن المستشار الأمني السابق سعد الجبري، سيحل ضيفا عليه ليتحدث عن بعض تفاصيل ملاحقته من قبل السلطات السعودية.

وقال خالد الجبري نجل اللواء السابق سعد، إن والده، قرر كسر صمته بعد فشل محاولاته على مدار 4 سنوات في إطلاق سراح طفليه عمر وسارة من المملكة.

وكتب خالد الجبري، عبر حسابه بموقع تويتر، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان "أخذ سارة وعمر كرهائن لابتزاز والدي في اليوم الأول من توليه ولاية العهد"، مضيفا: "بعد 4 سنوات من محاولة كل الطرق لتأمين حريتهم، والدي يكسر صمته الأحد المقبل في برنامج 60 دقيقة".

وعرض البرنامج في تغريدة، لقطات للجبري، مع مقدم البرنامج سكوت بيلي، للترويج للقاء جاء فيها: "قال إن ولي العهد السعودي أرسل فريقا لقتله عندما قتل جمال خاشقجي، فهل ما زال هدفا؟".

وسبق للجبري أن بدأ في ملاحقة ولي العهد السعودي قضائيا، بتهمة محاولة اغتياله، خلال تواجده بكندا، وقال إنه أرسل فرقة اغتيال من أجل التخلص منه، بعد أيام من مقتل الصحفي جمال خاشقجي بالقنصلية السعودية في إسطنبول على يد عناصر من الفرقة ذاتها.

ويعد الجبري أحد المقربين من ولي العهد السابق محمد بن نايف، وكان يشغل منصبا هاما في التعاون الأمني مع الولايات المتحدة، في مكافحة الإرهاب ضد تنظيم القاعدة بعد هجمات 11 سبتمبر.

وتعرض ابنا الجبري سارة وعمر، للاعتقال من جانب السلطات السعودية، وصدر حكم بالسجن بحقهما، في خطوة وصفها الجبري بأنها محاولة من أجل ابتزازه والضغط عليه للعودة إلى بلاده.

 

 

التعليقات (1)
ربيع اليمن
الخميس، 21-10-2021 05:26 م
الرجال هذا حرامي عود حتى المحكمة في كندا حجزت اموالة بالمليارات لانه فشل في اثبات مصادر هذه الثروة الكبيرة وهو مستشار لوزير الداخلية السعودي السابق وولي العهد السابق المنحوس محمد بن نايف ههههههههههههههه لا اموال ولا اولاد! احسن شي تصالح مع الدب المنفلت عشان تشوف عيالك !مساكين الله يفك اسرهم.قبحك الله يا ابن سعود مايستح مكروة من الله وخلقة

خبر عاجل