سياسة عربية

السيسي لعباس: نواصل العمل من أجل عودة السلطة لقطاع غزة

السيسي وعباس
السيسي وعباس

بحث الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مع رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، آخر التطورات على صعيد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، لا سيما عودة السلطة لقطاع غزة.


وأطلع السيسي، عباس خلال اتصال هاتفي على "آخر الاتصالات والجهود المصرية لدعم القضية الفلسطينية، مؤكدا على ثبات الموقف المصري الداعم للدولة الفلسطينية والشعب الفلسطيني بقيادة عباس، والتمسك بمنظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني". بحسب وكالة وفا الرسمية.


وبحث الجانبان نتائج لقاء السيسي مؤخرا مع رئيس وزراء الاحتلال، نفتالي بينيت، والذي أكد فيه على ضرورة دفع جهود السلام وإجراءات بناء الثقة، وتوفير مناخ مناسب لإطلاق عملية سياسية وفق قرارات الشرعية الدولية.

 

اقرأ أيضا: ردود فعل إسرائيلية غاضبة إزاء لقاء حزب ميرتس مع عباس

وأكد الرئيس السيسي، أن مصر تولي أهمية كبيرة لتوحيد البيت الفلسطيني، وأنها ستواصل تحركاتها وجهودها من أجل عودة السلطة الفلسطينية لقطاع غزة، والمباشرة في عملية إعادة الإعمار.


وأشار الرئيس السيسي، إلى أهمية الحفاظ على الأمن والاستقرار في جميع الأراضي الفلسطينية، وتعزيز مكانة منظمة التحرير الفلسطينية.


بدوره، أعرب عباس عن شكره للجهود التي تبذلها مصر لدعم الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال. بحسب الوكالة نفسها.

 

التعليقات (3)
محمد غازى
الأحد، 24-10-2021 10:22 م
هناك مثل يقول "إتفق المتعوس (ألسيسى) مع خايب الرجا (ألعرص عباس) لن تعود سلطة تعاريص عباس، قاتل نزار بنات، لأن غزة لن تقبل بحكم ألعرصات، ولكن بحكم ألأحرار، حماس والجهاد.
مواطن عربي
الجمعة، 08-10-2021 05:53 ص
الرئيس السيسي يريد دخول عملاء اسرائيل بقيادة الحاخام عباس الي غزه لمصلحة اسرائيل علي قيادة حماس التوقف فورا عن مشاركتها بمهزلة انهاء الانقسام مع سلطة الحاخام قبل فوات الاوان
محمد عيسى الحجازى
الخميس، 07-10-2021 10:03 م
هذا الأفعى لن يجعل الفلسطينيين تقوم لهم دوله بجانب أهله وعشيرته ومن يتأمل فيه خيرا فليراجع حساباته

خبر عاجل