سياسة عربية

أمير سعودي يهاجم "العربية" بعد استضافتها نوري المالكي

هاجم ناشطون قناة "العربية" التي استضافت المالكي بسبب تصريحات قديمة له هاجم فيها السعودية- جيتي
هاجم ناشطون قناة "العربية" التي استضافت المالكي بسبب تصريحات قديمة له هاجم فيها السعودية- جيتي

شنّ أمير سعودي هجوما عنيفا على قناة "العربية" المملوكة للحكومة، بعد استضافتها رئيس الوزراء العراقي الأسبق نوري المالكي.

 

وقال الأمير سطام بن خالد آل سعود في تغريدة عبر "تويتر": "أن تستضيف شخصا طائفيا حاقدا عليك على أحد قنواتك من أجل كشفه أمام الناس وكشف حقيقته هو سبق ونجاح إعلامي قوي، لكن أن تعطيه مساحة لتبرير مواقفه أو تمرير أجنداته فهو فشل إعلامي ذريع".

 

وأضاف: "هناك عوامل تحدد النجاح أو الفشل وهي هدفك من اللقاء والإعداد الجيد والمتكامل والمذيع القوي الذي سيحاوره".

 

وكان المالكي برر خلال لقائه عبر "العربية"، إعدام الرئيس السابق صدام حسين في يوم عيد الأضحى المبارك، برغم منع القانون العراقي تنفيذ الإعدامات في أيام العيد.

 

وقال المالكي إن فترة المصادقة على الحكم كانت شهرا، وإن يوم الإعدام كان نهاية هذا الشهر وبالتالي فإنه في حال لم يتم تنفيذ الحكم، فستكون هناك مخالفة على الحكومة العراقية.

 

وهاجم ناشطون قناة "العربية" التي استضافت المالكي، ناشرين تصريحات قديمة لرئيس الوزراء العراقي الأسبق يهاجم فيها السعودية، ويتهمها بأنها سبب في نشوء الإرهاب.

 

 

 


التعليقات (2)
احمد
الخميس، 07-10-2021 04:03 م
للاخ صاحب التعليق الاول ازيدك من الشعر بيت الشيعه ابادوا فلسطينيي العراق خاصه في بغداد فكانت جثثهم بالعشرات تلقى في الشوارع و المزابل لا يغرنكم كذبهم بنصرتهم فلسطين
Jordan the hope
الخميس، 07-10-2021 01:28 م
كل المؤرخين الصادقين يقولون ما إن يشتد العداء على أمة الإسلام وفي كل معاركها الا اخذ الشيعه جانب العدو جهارا أو سرا وما غيره كما تجاه الفلسطينيين فهو نفاق وكذب. فليتعظ المتعظون. انتظروا انا معكم منتظرون