سياسة دولية

زوكربرغ وزوجته يتبرعان بـ1.3 مليون دولار لمنظمات يهودية

زوكربرغ وزوجته سيتبرعان بـ99 بالمائة من ثروتهما للأعمال الخيرية- أ ف ب
زوكربرغ وزوجته سيتبرعان بـ99 بالمائة من ثروتهما للأعمال الخيرية- أ ف ب

تبرع مارك زوكربرغ مؤسس شركة فيسبوك وزوجته برسيلا تشان بمبلغ يقدر بـ1.3 مليون دولار أمريكي لمنظمات يهودية.


وحسب ما أفاد موقع "إي- جويش فيلانتروفي" نقلا عن متحدث باسم الزوجين، أن زوكربرغ وزوجته قاما بالتبرع في الوقت الذي يؤكدان فيه على هويتهما اليهودية واقترابهما من الشعب اليهودي، حيث التقى زوكربرغ وتشان بحاخامات وعلماء يهود بشكل شخصي لمناقشة اليهودية.


وورد في تقرير الموقع أن اثنين من المستفيدين من التبرع هما منظمتان وطنيتان (وان تيبل وبي جي)، ولكن الباقي يخدم الاحتياجات المحلية في منطقة سان فرانسيسكو، وتلقت ثلاث مؤسسات تعليمية وهي (كونترا كوستا- جدعون هاوسنر-مدرسة الجالية اليهودية)، بالإضافة إلى تلقي ثلاثة مخيمات صيفية (يو آر جيه نيومان- معسكر راما- معسكر تاونجا) حصة من منح التبرع.

 

إقرأ أيضا: موظفو فيسبوك يتهمون شركتهم بالتحيز ضد فلسطين 


وذهبت نسبة من التبرع إلى مجلس علاقات المجتمع اليهودي لكي يبدأوا حملة جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي لتثقيف الجمهور حول معاداة السامية.


وقال المتحدث باسم الزوجين إن "مارك وبريسيلا يفخران بدعم العمل المهم الذي تقوم به كل من هذه المنظمات في بناء المجتمعات والتعليم والاحتفال بالتقاليد والعقيدة وإعطاء الناس صوتا – خاصة في مكافحة معاداة السامية".


وقد أعلن زوكربرغ وتشان في عام 2015، أنهما سيتبرعان بنسبة 99 بالمائة من ثروتهما لصالح الأعمال الخيرية، وبذلك أصبحا يصنفان كقوة خيرية كبرى.

 

التعليقات (0)