سياسة عربية

عباس يلتقي وزيرين إسرائيليين.. وشاكيد تزور الإمارات

 أكد عباس للوفد الإسرائيلي أهمية إنهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل والشامل- وفا
أكد عباس للوفد الإسرائيلي أهمية إنهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل والشامل- وفا

استقبل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الأحد، وزيرين إسرائيليين في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، فيما بدأت وزيرة داخلية الاحتلال إييلت شاكيد زيارة إلى دولة الإمارات للاجتماع بنظيرها الإماراتي سيف بن سلطان آل نهيان، الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الحكومة الإماراتية.


وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، بأن عباس استقبل وفدا من حزب ميريتس اليساري برئاسة نيتسان هوروفيتش رئيس الحزب ووزير الصحة بحكومة الاحتلال، وبمشاركة وزيرة التعاون الإقليمي عيساوي فريج، وعضو الكنيست ميخال روزين.


وبحسب الوكالة، أكد عباس للوفد أهمية إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتحقيق السلام العادل والشامل، وفق قرارات الشرعية الدولية، ووجوب وقف الاستيطان والاجتياحات وهدم البيوت وترحيل المواطنين من القدس، واسترجاع جثامين الشهداء.


وحذر عباس من "سياسة تصعيد الإجراءات ضد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي".


من جهته، أكد وفد حزب ميريتس "موقفه الداعم لحل الدولتين، وإنهاء الاحتلال، والتعاون المشترك لمد جسور الثقة"، مشددين على "أهمية التعاون في مجال الصحة".

 

اقرأ أيضا: لقاء مرتقب اليوم بين عباس ووزيرين في حكومة الاحتلال


يشار إلى أن عباس التقى في 29 آب/ أغسطس الماضي بوزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس في رام الله، في لقاء هو الأول بين الطرفين، وبحثا العلاقات بين الجانبين.


وتأتي هذه اللقاءات، رغم توقف مفاوضات السلطة والاحتلال الإسرائيلي منذ نيسان/ أبريل، بسبب رفض تل أبيب وقف الاستيطان والإفراج عن معتقلين قدامى، وتنصلها من خيار حل الدولتين.


وفي سياق منفصل، بدأت شاكيد زيارة إلى الإمارات، تزامنا مع انطلاق الأسبوع الأول لمعرض إكسبو دبي، ويعد اجتماعها مع نظيرها الإماراتي الأول من نوعه، ويمثل سابقة للوزيرة الإسرائيلية في منصبها الحالي.


وبحسب القناة الإسرائيلية "السابعة"، فإن الاجتماع سيتناول عددا من القضايا المشتركة التي سيتم تعزيزها بين الجانبين، من بينها مشاريع بين الأديان، التي تعزز العديد من الطوائف الدينية، إلى جانب الاطلاع على التطورات كافة بشأن موضوع المدينة الذكية والخدمات الرقمية للسكان، التي تأتي في إطار مسؤوليتها حول السلطات المحلية.


ووفق القناة العبرية، ستجتمع شاكيد أيضا مع الجالية اليهودية في الإمارات، وستزور الجناح الإسرائيلي في معرض إكسبو.

التعليقات (2)
محمود الطحان
الإثنين، 04-10-2021 08:15 ص
عباس يستجدي اي لقاء حتي مع فراش باي وزاره اسرائيليه لاثات انه علي قيد الحياه وانه مستعد لعقد الصفقه النهائيه لتصفية القضيه !!! رغم ان اكثر من 80% من شعبنا في الداخل يريدون رحيله حسب آخر استفتاء الا انه جاثم علي صدور شعبنا خدمة للصهاينه وتنفيذا لمخطط مشبوه في ظل وجود هذه السلطه التي يراسها عباس والمحنطين من حوله """" اكررها للمره الالف ان عدو شعبنا الفلسطيني وعدو قضيتنا هو عباس وسلطته قبل اسرائيل لانه خط الدفاع الاول عن الاحتلال للاراضي المحتله وعلي اشباه الرجال من سلطة عباس وحركة فتح اغلاق افواههم حين يتحدثون عن تطبيع بعض الدول مع اسرائيل !!!كافة اشكال التطبيع لم تصل الي واحد في المليون من عمالة السلطه لاسرائيل فليخرسوا ويكفيهم عنتريات فارغه تنظيف البيت من الداخل اهم من تنظيفه من الخارج
يوسي بن حنين
الإثنين، 04-10-2021 04:46 ص
لمن يريد ان يقاتل شعب اسرائيل فقتلوا عباس والذى على شاكلته هم من اعطونا الحق ان نبنى دوله اسرائيل العظمه من النيل الى الفرات