رياضة دولية

التونسية جابر تواجه الإسبانية موغوروزا بنهائي بطولة شيكاغو

تأهلت موغوروزا، المصنفة التاسعة عالميا، إلى النهائي بعد انسحاب التشيكية ماركيتا- BBC SPORT / تويتر
تأهلت موغوروزا، المصنفة التاسعة عالميا، إلى النهائي بعد انسحاب التشيكية ماركيتا- BBC SPORT / تويتر

بلغت النجمة التونسية أنس جابر الدور النهائي في بطولة شيكاغو المفتوحة للتنس بعد تغلبها أمس السبت على الكازاخية إلينا ريباكينا في الدور نصف النهائي.

وفازت أنس جابر، المصنفة السادسة عشرة عالميا، على منافستها في المباراة بنتيجة 3-2 و6-4.

وتواجه البطلة التونسية في النهائي اليوم الأحد، الإسبانية غاربيني موغوروزا الحائزة على بطولتَي غراند سلام.

وتأهلت موغوروزا، المصنفة التاسعة عالميا، إلى النهائي بعد انسحاب التشيكية ماركيتا فوندروشوفا، وصيفة أولمبياد طوكيو، بسبب الإصابة.

وتسعى موغوروزا إلى إحراز لقبها الثاني لهذا العام، كما أنها تطارد لقبا جديدا يضاف إلى ثمانية أحرزتها في بطولات اتحاد التنس النسائي.

تأمل أنس جابر التي أطاحت بالمصنفة أولى الأوكرانية إيلينا سفيتولينا في ربع النهائي، أن تحقق لقبها الثاني في مسيرتها في دورات المحترفات بعدما كانت افتتحت رصيدها في حزيران/ يونيو في برمنغهام، في أفضل مواسمها حيث بلغت ربع نهائي ويمبلدون، علما بأنها بلغت الدور عينه في أستراليا عام 2020.


وحققت جابر التي تحتل المركز الـ16 في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات وهو الأعلى في مسيرتها، أمام ريباكينا انتصارها الـ44 في عام 2021.


وسبق لجابر وموغوروزا أن تقابلتا سابقا مرتين ويسود التعادل بينهما بعدما ثأرت التونسية جابر من خسارتها أمام الإسبانية في دورة هوبارت الأسترالية العام الماضي، بالفوز في الدور الثالث من بطولة ويمبلدون البريطانية مطلع العام الحالي.


التعليقات (0)