سياسة دولية

بينيت يطرح ملف الجنود الأسرى لدى حماس بالأمم المتحدة

قالت قناة عبرية إن "بينيت ركز على قضية الجنود الأسرى في غزة خلال اجتماعه مع الأمين العام للأمم المتحدة"- الأناضول
قالت قناة عبرية إن "بينيت ركز على قضية الجنود الأسرى في غزة خلال اجتماعه مع الأمين العام للأمم المتحدة"- الأناضول

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أن رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت طرح خلال اجتماعاته بمسؤولين بالأمم المتحدة في نيويورك، ملف الجنود الأسرى لدى حركة حماس.


وأوضحت القناة السابعة العبرية، أن "بينيت ركز على قضية الجنود الأسرى في غزة، خلال اجتماعه مع الأمين العام للأمم المتحدة"، معربا عن رفضه لاتهامات أصدقاء هدار غولدين، بأن منسق شؤون الأسرى والمفقودين يارون بلوم، يتقاضى راتبا ولا يفعل شيئا لإعادة الجنود.


وتابع: "يعمل بلوم بجد لإعادة هدار غولدين وأورون شاؤول وأبرا منغيستو وهشام السيد"، مشيرا إلى أن حماس تطالب بالإفراج عن مئات الأسرى الملطخة أيديهم بالدماء.


واستدرك رئيس حكومة الاحتلال: "هذه خطوة أعارضها كما عارضتها في الماضي".

 

اقرأ أيضا: بينيت يهاجم إيران ويتجاهل فلسطين ويعد بمزيد من التطبيع


وفي سياق متصل، وجه بينيت طلبا إلى السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، بشأن الأسرى الإسرائيليين لدى حركة حماس في قطاع غزة.


وقال بينيت خلال لقائه غرينفيلد على هامش انعقاد دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة، إنني "أشكرك على الصداقة الكبيرة بين بلدينا، وأعلم أنك تقيمين علاقات ودية مع سفيرنا لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان".


ولفت المتحدث باسم رئيس حكومة الاحتلال أوفير جندلمان، عبر صفحته بموقع "تويتر"، إلى أن بينيت تطرق خلال اللقاء إلى قضية الجنود الإسرائيليين المفقودين لدى حركة حماس في غزة، مضيفا أنه طلب من السفيرة الأمريكية مواصلة طرح هذه القضية أمام منتديات مختلفة، مثلما هي تقوم به منذ لقائها والدة هدار غولدين.

التعليقات (0)

خبر عاجل