حقوق وحريات

مفتي عُمان يدعو لموقف دولي من الهند بعد قتل مسلم بطريقة بشعة

أثارت حادثة مقتل المسلم المصورة غضبا في الهند وخارجها - أرشيفية
أثارت حادثة مقتل المسلم المصورة غضبا في الهند وخارجها - أرشيفية

لا تزال حادثة مقتل مسلم في الهند على يد قوات الشرطة، والدوس على جسده تثير الغضب والجدل، بعد انتشار مقطع فيديو لأفراد من الشرطة الهندية وهم يطلقون الرصاص من مسافة قريبة عليه، ثم واصلوا ركل الرجل وضربه بالعصي والأقدام، بمشاركة أحد المصورين.

ودعا مفتي سلطنة عمان، أحمد بن حمد الخليلي، الثلاثاء، إلى موقف دولي إسلامي تجاه استهداف مسلمين في الهند.

 

وقال الخليلي عبر تغريدة في حسابه بـ"تويتر": "ما يجري في الهند من عدوان سافر على المواطنين المسلمين بأيدي جماعات متطرفة تسانده الهيئات الرسمية يستوقف كل ذي ضمير إنساني".

 

 

 


وناشد "جميع الدول المحبة للسلام بأن تتدخل لوقف هذا العدوان، وأن تقف الأمة الإسلامية جميعًا وقفة واحدة تجاه هذا الأمر".

والأحد، استنكر حزب "المؤتمر الوطني الهندي" المعارض في بيان، تشريد آلاف المسلمين ومقتل 3 منهم وجرح العشرات في مدينة دسبور عاصمة آسام برصاص الشرطة.

وكانت الشرطة تواجه احتجاجات على عمليات الحكومة المحلية تهجير مئات العائلات المسلمة من بيوتهم بالولاية بذريعة أنها "أقيمت فوق أراض مملوكة للدولة".

 

اقرأ أيضا: غضب بعد مقتل مسلم بالهند على يد الشرطة والدوس على جثته

وأفادت مصادر إعلامية في آسام بأن نحو 20 ألفا من الأقلية المسلمة هجّروا من بيوتهم بعد قرار السلطات إزالة أحياء سكنية للمسلمين بذريعة أنها أقيمت فوق أراض مملوكة للدولة.

ويُتوقع أن تستمر عمليات إجلاء المسلمين من منازلهم رغم إعلان رئيس وزراء آسام، هيمانتا بيسوا سارما، عن تشكيل لجنة تحقيق في الأحداث التي شهدتها الولاية.

ويعيش في الهند حوالي 154 مليون مسلم (14 بالمئة من السكان)، ما يجعلها أكبر دولة تضم أقلية مسلمة في العالم.


التعليقات (3)
امازيغي
الخميس، 30-09-2021 07:27 ص
حفظك الله ياشيخ واذل الله المداخلة وسلفية السلطة احذية الطغاة لانك دعوت الى موقف حازم ضد انتهاكات المسلمين عندما سكت هؤلاء الانذال
محمود الطحان
الخميس، 30-09-2021 05:24 ص
حفظ الله عمان بلاد التسامح والمحبه والحوار بلاد العرب الاقحاح..بلاد المبادرين دائما للدفاع عن الإسلام والمسلمين.. هذا الموقف لسماحة المفتي شيخنا الجليل أحمد بن حمد الخليلي حفظه الله ورعاه ومتعه بالصحة والعافيه وطولة العمر يارب العالمين ...فهذا العالم الجليل لا يخشي في الحق لومة لائم ولم يبع آخرته بدنياه كما فعل معظم علماء المسلمين خوفا وكسبا لرضي ولي الأمر وليس خشية من الله حفظ الله الشيخ أحمد بن حمد الخليلي الشجاع في زمن كثر فيه الجبناء
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 29-09-2021 01:24 م
الهند و الصين اكبر أعداء المسلمين و نهاية الظالمين سوف تكون وخيمة