سياسة دولية

أموال وذهب بمنزل نائب رئيس أفغانستان السابق (فيديو)

سيطرت طالبان على بنجشير بعد مواجهات مع قوات أحمد مسعود- جيتي
سيطرت طالبان على بنجشير بعد مواجهات مع قوات أحمد مسعود- جيتي

أعلنت السلطات الأمنية التابعة لحكومة طالبان في أفغانستان؛ عن ضبط ملايين الدولات وسبائك الذهب في منزل نائب الرئيس السابق، أمر الله صالح.

ونشر حساب "الإمارة الإسلامية" على "تويتر"، والذي يعرف نفسه بأنه "حساب رسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية" في إشارة إلى الحكومة التي شكلتها حركة طالبان، تسجيل فيديو لما قال إنه تفتيش وضبط الأموال والذهب في منزل صالح في ولاية بنجشير.

وقال الحساب في تعليق مرافق للفيديو: "أكدت المصادر من ولاية #بنجشير، أن الأجهزة الكشفية والاستطلاعية التابعة لإمارة #أفغانستان الإسلامية عثرت على (6.5) مليون #دولار و(18) سبيكة ذهب، في منزل أمر الله صالح، النائب الأول لأشرف غني".

 

ولم يُتح لصحيفة "عربي21" التأكد من صحة الفيديو.


وكانت حركة طالبان قد أعلنت الأسبوع الماضي عن السيطرة الكاملة على ولاية بنجشير، التي واجهت فيها مقاومة عنيفة من جانب قوات بقيادة أحمد مسعود، الذي انضم إليه صالح بعد فراره من كابول في أعقاب سقوطها بيد طالبان، قبل أن يفر الاثنان من الولاية أيضا.

 

يشار إلى أن أنباء سابقة تحدثت عن حيازة الرئيس السابق أشرف غني على مبالغ ضخمة لدى مغادرته كابول قبيل دخول طالبان إليها، وهو ما نفاه لاحقا. وقد استقر غني أخيرا في الإمارات.

 


التعليقات (0)

خبر عاجل