سياسة دولية

الدنمارك تعلن موقفها من حكومة طالبان المرتقبة

يأتي الموقف الدنماركي بعد إعلان مماثل من الحكومة البريطانية- الأناضول
يأتي الموقف الدنماركي بعد إعلان مماثل من الحكومة البريطانية- الأناضول

أعلنت وزارة الخارجية الدنماركية الجمعة، موقفها من أي حكومة أفغانية مقبلة، تشكلها حركة طالبان، وذلك بعد أنباء عن اقتراب إعلان الحكومة الجديدة، عقب سيطرة الحركة على أفغانستان.


وشدد وزير الخارجية الدنماركي يبي كوفود في تصريحات لإذاعة "دي آر" الدنماركية، على أن بلاده لن تعترف بأي حكومة تشكلها حركة طالبان الأفغانية، مشيرا إلى أن المسؤولين الدنمارك يشعرون بقلق بشأن، ضمان أن التقدم الذي جرى إحرازه على مدار عقدين من الجهود في أفغانستان يمكن أن يستمر.


وتابع كوفود: "الأولوية الأكثر إلحاحا هي ضمان أن يتمكن كل شخص مدرج بقائمة الإجلاء الدنماركية، من مغادرة أفغانستان بترتيب جيد".

 

اقرأ أيضا: طالبان تختار الملا برادر لقيادة الحكومة الأفغانية الجديدة


ويأتي الموقف الدنماركي بعد إعلان مماثل من الحكومة البريطانية، فقد قال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب الجمعة، إن بريطانيا لن تعترف بحكومة طالبان الجديدة في كابول، لكن سيتعين عليها التعامل مع الواقع الجديد في أفغانستان، مضيفا أنها لا تريد أن تشهد انهيار النسيج الاجتماعي والاقتصادي للبلاد.


والجمعة، قالت ثلاثة مصادر في حركة طالبان، إن الملا برادر، رئيس المكتب السياسي للحركة، سيقود الحكومة الجديدة في أفغانستان.


وأضافت المصادر لوكالة رويترز، أن الملا محمد يعقوب، ابن مؤسس الحركة الراحل الملا عمر، وشير محمد عباس ستانيكزاي، سيتوليان مناصب بارزة في الحكومة.

التعليقات (1)
مسلم
السبت، 04-09-2021 07:58 ص
الدنمارك بلد معادي للاسلام والمثل الشعبي يقول اللي ما منه فايده تركه فايده.