سياسة عربية

ابن جاسم ينتقد الغرور بإنجازات قطر.. "يحول النصر لهزيمة"

ابن جاسم: في قطر ولله الحمد تجاوزنا الصعاب، وهذا هو ما يجب أن يدعو للفخر والاعتزاز ولا يدعو للغرور- جيتي
ابن جاسم: في قطر ولله الحمد تجاوزنا الصعاب، وهذا هو ما يجب أن يدعو للفخر والاعتزاز ولا يدعو للغرور- جيتي

انتقد وزير خارجية قطر ورئيس الوزراء السابق، حمد بن جاسم، ما وصفه بـ"لهجة الغرور" بما تحققه قطر من إنجازات، مؤكدا أنها صفة من أسوأ الصفات التي تحول النصر إلى هزيمة في غفلة من الزمن.

 

ونشر ابن جاسم سلسلة تغريردات عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال فيها: "الثقة والفخر والغرور.. الثقة مطلوبة وحميدة ويجب أن ننميها في مجتمعاتنا. والثقة تبدأ بالنفس أو بالاعتداد الإيجابي بالنفس والاعتماد على الذات قبل الغير، وهذه من الأعمدة المهمة التي لا بد لأي شعب من بنائها".


وأضاف: "كما أن الاعتزاز بالوطن والفخر بالانتماء إليه وبمنجزاته مطلوب لأنه يؤصل الاعتداد بالنفس ويؤكد الثقة في القائمين على العمل في الوطن في شتى المجالات. أما الغرور، سواء كان قليلا أو كثيرا، فهو من أسوأ الصفات التي تحول النصر إلى هزيمة في غفلة من الزمن".

وتابع: "أنا لا أزعم أنني من جهابذة المفكرين والفلاسفة، ولكن ما أريد أن أصل إليه، هو أننا في قطر ولله الحمد تجاوزنا الصعاب، وهذا هو ما يجب أن يدعو للفخر والاعتزاز ولا يدعو للغرور.. وقد أردت أن أقول هذا لأنني لمست مؤخرا لدى البعض منا لهجة غرور هي ليست من صفاتنا ولا من شيمنا. فلله الحمد والمنة من قبل ومن بعد".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
ابو امير الزيدي
الجمعة، 03-09-2021 11:46 م
احسنت يا شيخ حمد يا ريت الناس وقادة الراي والاعلام تتعلم من هذا الكلام ما ينقص العرب بافرادهم وحكوماتهم واعلامهم وسياسييهم هو التواضع في الكلام وفي التصرف يا ريت يتعلموا من طالبان كذلك,بعد نصر مبين ,لو تحقق عشر معشاره عند العرب , لرايتهم صخب وضجيج وشعارات جوفاء وموسيقى وهتافات تؤله القائد , بينما طالبان تتعجب لهدوء كلام القادة وتواضعهم وهم من حارب لعشرين عاما الامبراطورية العالمية وحافاءها وذيولها احسنت يا شيخنا