حقوق وحريات

الاحتلال يهدم 42 منشأة في القدس خلال شهر واحد

ذكر التقرير أن قوات الاحتلال اعتقلت 105 مقدسيين خلال الشهر الماضي- جيتي
ذكر التقرير أن قوات الاحتلال اعتقلت 105 مقدسيين خلال الشهر الماضي- جيتي

وثقت شبكة "ميدان القدس" انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي خلال شهر آب/ أغسطس الماضي، مشيرة إلى أنه هدم 42 منشأة بينهم منازل ومحال تجارية وبركسات وملحق روضة أطفال ومزرعة طيور.


وأوضح التقرير الصادر عن الشبكة، أن الاحتلال أجبر 13 عائلة مقدسية على هدم منازلها بيدها، رغما عنها، تحت حجج مختلفة وشرد أصحابها، من بينهم سبعة منازل لعائلة واحدة، منوها إلى أن الاحتلال أبعد أيضا ستة مقدسيين عن المسجد الأقصى وخمسة عن القدس وهم أسرى محررون.

 

اقرأ أيضا: اشتباكات واعتقالات بالضفة ومستوطنون يقتحمون الأقصى


وذكر التقرير أن قوات الاحتلال اعتقلت 105 مقدسيين خلال الشهر الماضي، وقررت الحبس المنزلي لثلاثة من بينهم الطفل عدي عباسي (12 عاما)، لافتا إلى أن نحو أربعة آلاف مستوطن اقتحموا الأقصى من بينهم حاخامات وجنود وضباط وعناصر مخابرات بجيش الاحتلال وأعضاء كنيست سابقون.


وأكد أن المقتحمين مارسوا العديد من الانتهاكات داخل الأقصى، من بينها أداء صلوات علنية يهودية، والقيام بدروس توراتية وجولات إرشادية عن الهيكل المزعوم، إلى جانب غناء مزامير التوراة.


وأشار التقرير إلى أن الفتى الفلسطيني علي برقان توفي بعدما انهار جدار عليه، أثناء مساعدته جيرانه في هدم منزلهم قسرا في بيت حنينا، منوها إلى أن الاحتلال شرع بترميم جسر باب المغاربة الخشبي المؤدي إلى المسجد الأقصى، لتسهيل اقتحامات المستوطنين من خلاله.

 

التعليقات (1)
محمد غازى
الخميس، 02-09-2021 04:06 م
لا تقولوا ألإحتلال يهدم، بل قولوا الحقيقة، وهى أن ألإحتلال وبعد أن قامت السلطة التى تغتصب إسم فلسطينية، بشراء هذه ألمنشئات فى القدس، سواء كان ذلك بالخداع، أو بإغراءات ماليه كبيرة لأصحابها، وتقديمها لأسيادهم بنو صهيون كعربون صداقة ومحبة وولاء. هذذا ما يجرى فى القدس هذه ألأيام لتهويدها بالكامل، من قبل عباس وعصابته.