سياسة دولية

يوتيوبر أفغانية نشرت رسالة "وداع" قبل مقتلها بانفجار كابول

GettyImages-1234989919
GettyImages-1234989919

قالت شبكة "سي أن أن" إن نجمة اليوتيوب الأفغانية نجمة صادقي (20 عاما) نشرت مقطع فيديو من منزلها بعد نحو أربعة أيام من سيطرة طالبان، قبل أن تقضي في هجوم كابول، الخميس الماضي، أثناء محاولتها الفرار من البلاد.

وكانت صادقي من بين العديد من الشباب الأفغان الذين استخدموا يوتيوب لتحقيق عوائد مادية من أجل إعالة أنفسهم وأسرهم.

وتركزت مقاطع صادقي على الطبخ وإبراز جوانب الحياة اليومية في كابول وكانت تظهر بملابس براقة مع عزف موسيقي مبهج في الخلفية، قبل أن تظهر في الفيديو الأخير بملامح مختلفة تشير إلى أنها كانت "محبطة".

وقالت لمتابعيها على قناة "أفغان إنسايدر" وهي منصة محلية لصناع المحتوى حققت أكثر من 24 مليون مشاهدة: "نظرا لعدم السماح لنا بالعمل والخروج من منازلنا كان علينا جميعا تسجيل مقطع فيديو آخر.. ومن خلال هذا الفيديو أقول وداعا لكم جميعا".

وأبلغت متابعيها أنها خائفة جدا من السير في الشارع، وقالت: "أصبحت الحياة في كابول صعبة للغاية، خاصة بالنسبة لأولئك الذين اعتادوا أن يكونوا أحرارا وسعداء".

وأضافت: "أتمنى أن يكون هذا حلما سيئا. أتمنى أن نستيقظ يوما ما، لكنني أعلم أن هذا غير ممكن وأن الحقيقة أننا انتهينا".

 

التعليقات (1)
من سدني
الخميس، 02-09-2021 05:25 ص
هناك الاف الفتيات والنساء وهن بأسواء حال من هذه النجمه الافغانيه فهل يهتم لهم الغرب والامم المتحده ودول النفاق وهل بامكانهم ان يتجهوا الى سوريا والى مصر ليعلموا حجم المعانات والعذاب والاضطهاد الذي يمارس ضدد النساء والاطفال ام ان الغرب يعتبر الافغانيه من عظام الرقبه وان حرائر سوريا ومصر والعراق ليسوا من الفصيله المفضله والمحبوبه عند هيئة الامم المتحده والغرب الديمقراطي ليطالبوا برفع الظلم عنهم ام انها سياسة النفاق والحقد على كل مايخص الاسلام واهله