سياسة دولية

3 قتلى وإصابات في تظاهرة ضد طالبان بجلال آباد

GettyImages-1234745764
GettyImages-1234745764

قتل 3 أشخاص، وأصيب أكثر من 10 آخرين، خلال احتجاجات مناهضة لحركة طالبان، في مدينة جلال آباد الأفغانية.

وأشارت المصادر إلى أن عناصر من طالبان، أطلقوا النار صوب المحتجين، الأمر الذي أوقع إصابات وقتلى بحسب "رويترز".

 

وقالت وسائل إعلام، إن إطلاق النار، وقع خلال تظاهرة لرفع العلم الأفغاني، في ننغرهار التابعة لجلال آباد.

إلى ذلك دعت مفوضة الشؤون الداخلية في الاتحاد الأوروبي ايلفا جوهانسون الأربعاء إلى استقبال الأفغان المعرّضين لـ"تهديد وشيك"، وخصوصا النساء منهم، وحثّت الدول الأعضاء على "تسريع" عملياتها لاستضافة لاجئين على أراضيها.

وقالت في ختام قمة عبر تقنية الفيديو لوزراء الداخلية الأوروبيين: "علينا أن نتجنب قيام أشخاص بأسفار خطيرة للغاية للوصول خلسة إلى حدود الاتحاد الأوروبي. علينا مساعدتهم قبل ذلك. إنّه لأمر مهم أن نساعد أولئك المعرضين لتهديد وشيك على الاستقرار في دول الاتحاد الأوروبي".

 

التعليقات (1)
الحوت
الأربعاء، 18-08-2021 05:22 م
طيب وما حدث فى رابعه العدويه وغيرها فى مصر انتم باركتم قتل عشرات الالاف وتشريد مئات الالاف لماذا لانهم مسلمين صادقين وفضحوا اساليبكم الخبيثه القذره امثالكم اما بعض الافغان الاوساخ مثلكم قلبتم الدنيا عليهم مع ان انا متأكد ان رجال طالبان ليس لهم ذنب من قريب او بعيد فى قتل المتظاهرين انتم من رميتم من عمل معكم من الطائره بعد ماخان دينه ووطنه وعرضه انتم من قتلتم الانجاس الذين خانوا وطنهم فى المطار انتم اقذر من القذاره وشيأتم ام ابيتم ستقام الخلافه الراشده واقسم بالله لو تجمعتم بمالديكم من جنود ومعدات سيهزمكم المجاهدين الصادقين لانهم معهم الله وانتم معكم العده والعتاد وسيهزمكم الله بلا ادنى شك خلاص عهدكم انتهى بعد ماقتلتم مئات الملايين من المسلمين واعتقلتم وشردتم وافقرتم عشرات الملايين من المسلمين وستحصدون ثمن ما زرعتم وغدا لناظره قريب