سياسة عربية

العثور على رفات شهيد "أردني" بالقدس وفحص لمعرفته (فيديو)

E8qi0r-XoAQL99c
E8qi0r-XoAQL99c

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورا قالوا إنها لعثور الاحتلال على رفات شهيد من الجيش الأردني، مع متعلقاته الشخصية وذخيرته، في منطقة تل الذخيرة القريب من حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، خلال أعمال حفريات بالمكان.

وتظهر في الصور خوذ وطلقات بندقية، وحذاء وعدد من المتعلقات الشخصية للشهيد.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، إنها تتابع بالتنسيق مع وزارة الخارجية، أخبار العثور على رفات يعتقد أنه لجندي أردني فارق الحياة أثناء قتاله في القدس خلال حرب عام 1967.

وأشار مسؤول في القيادة العامة إلى أن التنسيق جار مع الجهات المتخصصة لإتمام الفحوصات المساعدة بالتعرف على هوية الجندي، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عنها فور توفر المعلومات.

من جهتها، رجحت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، الخميس، أن يكون الجندي قد قُتل خلال حرب الأيام الستة، عام 1967.

ولفتت الصحيفة إلى أن الرفات عُثر عليه خلال حفريات مرتبطة بمشروع القطار الخفيف في القدس. ولفتت أيضا إلى أن الرفات لجندي يحمل بندقية في يده، وبجانبه عدد من القنابل اليدوية.

وأشارت الصحيفة إلى أن كتيبتي مشاة من الجيش الأردني كانت تسيطر على منطقة تل الذخيرة خلال الحرب، التي هاجمها لاحقا فريق من المظليين الإسرائيليين الذين قاتلوا "بشكل مرير" لمدة أربع ساعات حتى تمكنوا من اقتحام التل.

وتداولت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لجندي أردني، قالوا إن الرفات يعود له، لكن القيادة العامة للجيش الأردني نفت الصور المتداولة، وقالت: إنها أوفدت أمس الخميس وبالتنسيق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين لجنة مختصة لتحديد هوية الشهيد من خلال الفحص الجيني  DNA، وجلب المقتنيات العسكرية التي عثر عليها مع رفات الشهيد خلال الحفريات في منطقة تل الذخيرة التي جرت على ترابها معارك الجيش العربي في الدفاع عن القدس خلال تلك الفترة.

 وأضاف المصدر أن القوات المسلحة ستعلن عن أية إجراءات ونتائج تتخذ بهذا الخصوص، مؤكداً أن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي هي المصدر الوحيد لأي معلومات وأخبار بهذا الشأن، داعياً كافة وسائل الإعلام إلى استقاء المعلومات من مصدرها الرسمي.   

 

 

"قاتلوا حتى الرمق الأخير".. الكشف عن صور جديدة لمعدات عسكرية شخصية وخوذات ومقتنيات لجنود من الجيش الأردني عُثر عليها خلال أعمال حفر في القدس. pic.twitter.com/LgtUGeYRgh

 

التعليقات (0)